الوطن

“الأحزاب العربية” تعزي الرئيس الأسد: لفكّ الحصار والمساعدة العربية والدولية الفاعلة

تقدّم الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح من الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد، بـ “أصدق مشاعر التضامن، وبأحرّ التعازي من سيادتكم ومن الشعب السوري الشقيق، بضحايا الزلزال المدمّر الذي تعرّضت له سورية، والذي تجاوز الـ 1400 ضحية في حصيلة أولية وإصابة آلاف الجرحى، وانهيار وتصدع عشرات المباني السكنية، وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية والمرافق الخدمية والحيوية”.
وطالب صالح: “منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها وصناديقها المختصة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية لمدّ يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة هذه الكارثة الإنسانية لا سيما في ما يتعلق بأعمال البحث عن الأحياء وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، وانتشال الضحايا، وتقديم المساعدات الغذائية والصحية ولوازم الإيواء والإطعام للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية”.
ودعا “الدول العربية الى الإسراع في نجدة الشعب السوري والمساهمة الفعّالة في رفع المعاناة عنه، والقيام بواجبها القومي تجاه سورية التي شكلت موئلاً لجميع المواطنين العرب ودافعت عن كرامة الأمة وعزتها وقضاياها المحقة طيلة العقود الماضية وحافظت على عروبتها وسؤددها”.
وكرر الدعوة إلى “الرفع الفوري للحصار الأميركي الجائر عن سورية، وإسقاط قانون قيصر وإنهاء العقوبات الأميركية والغربية والعربية القسرية أحادية الجانب”.
ودعا “كلّ المنظمات والهيئات والمؤسسات الإنسانية العربية والإسلامية والدولية والقوى والأحزاب والاتحادات والجمعيات كافة، الى الإسراع في تقديم العون للشعب السوري الذي كان دوماً وعبر التاريخ عوناً لأشقائه العرب واحرار العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى