الوطن

أديب: رغبتي أن يتشكّل فريق عمل متجانس

أطلع رئيس الجمهورية على نتائج الاستشارات النيابية

أعرب الرئيس المكلّف تأليف الحكومة الدكتور مصطفى أديب عن قناعته ورغبته «في أن يتشكّل فريق عمل متجانس وحكومة أخصائيين تسعى للعمل بسرعة لوضع الإصلاحات المالية والاقتصادية موضع التنفيذ».

كلام أديب جاء بعد زيارته أمس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا حيث أطلعه على أجواء الاستشارات النيابية التي أجراها أول من أمس لتشكيل الحكومة.

وأوض أديب أنه خلال الاستشارات لمسمن الجميع التعاون والرغبة في تسريع تشكيل الحكومة العتيدة من أجل مواجهة التحديات الداهمة، وخصوصاً تداعيات انفجار مرفأ بيروت والبدء بتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية”.

أضافقناعتي ورغبتي هي في أن يتشكّل فريق عمل متجانس وحكومة أخصائيين تسعى للعمل بسرعة وبشكل عاجل من أجل وضع هذه الإصلاحات التي ذكرتها موضع التنفيذ. واتفقت مع فخامة الرئيس على أن نبقى على تواصل، وإن شاء الله نتوفق بأسرع وقت ممكن في تشكيل هذه الحكومة”.

وعمّا إذا كان يرغب بأن تكون الحكومة كلها من الأخصائيين، قالالهدف هو أن يكون هناك فريق عمل متجانس يعمل بأسرع وقت ممكن لتنفيذ هذه الإصلاحات”.

من جهة أخرى، إطّلع عون من وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غادة شريم، على ما تحقق في الوزارة خلال فترة توليها الحقيبة، ولا سيما في مجال استكمال الملفات ومكننتها والجهد الذي بُذل لطي ملف المهجرين.

 وأجرى عون، مع سفير بريطانيا كريس رامبلينغ والقائمة بالأعمال اليسون كينغ، جولة أفق تناولت العلاقات اللبنانيةالبريطانية والتطورات السياسية الأخيرة ومسار تشكيل الحكومة الجديدة ومسألة التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان وغيرها من المواضيع التي تهم البلدين.

وشكر رئيس الجمهورية السفير رامبلينغ على الدعم الذي قدمته بلاده بعد الانفجار في مرفأ بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى