رياضة

العهد يلاحق الأنصار «عالدعسة» بعد فوزهما على البرج والغازية

 

حقق العهد فوزاً صعباً على البرج بنتيجة (1-0)، عصر أمس الأحد، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات الجولة السادسة لسداسية الأندية الأوائل في دوري الدرجة الأولى اللبناني. ورفع العهد رصيده إلى 26 نقطة ليبقى محافظاً على المركز الثاني ومتحفزاً للانقضاض على الصدارة التي يشغلها الأنصار بفارق نقطة عنه، في حين تجمّد رصيد البرج عند 17 نقطة في المركز الخامس. وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة 8 عبر لي أوروين، حين سدّد الأخير كرة قوية أرضية وصلته من خليل خميس لتسكن شباك عبد الكريم صالح. وشهدت الدقيقة 33 إصابة للاعب البرج محمد مرقباوي، ثم اقتحمت بعض الجماهير أرض الملعب لتتوقف المباراة لمدة 13 دقيقة. وتم احتواء الوضع حيث اضطر أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف أبو فراس، للنزول إلى الملعب.
وبعد 13 دقيقة من الحادثة عادت المباراة إلى طبيعتها وسط مستوى فنيّ مهزوز من العهد والبرج، بسبب تلك الضغوط. وطالب البرج بركلة جزاء بالدقيقة 47، لكن الحكم محمد عيسى أمر بمواصلة اللعب لعدم وجود مخالفة على جورج ملكي. ومع انطلاق الشوط الثانيّ تراجع الأداء، ثم انتهت المواجهة بفوز العهد على البرج بهدف ثمين.
في الجولة عينها، وعلى ملعب الإمام الصدر في بلدة أنصار ـ قضاء النبطية، حقق الأنصار فوزاً كبيراً على حساب الشباب الغازية، بنتيجة (3-0)، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 6 نقاط. وعرفت المواجهة تألق الأنصار باكرا، حيث افتتح الحاج مالك تال التسجيل في الدقيقة 9 مستغلاً كرة عرضية وصلته من حسام اللواتي ليحوّلها داخل الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل الأنصار الهدف الثاني في الدقيقة 53 عبر نجمه التونسي حسام اللواتي، إثر تسديدة متقنة من خارج المنطقة سكنت شباك أحمد دياب. وعزّز الأنصار تفوّقه في الدقيقة (90+1) عبر نجمه حسن معتوق، بعدما راوغ دفاعات الغازية وسدّد كرة أرضيّة على يسار الحارس، ومع الإشارة إلى غضاعة ركلة جزاء للأنصار من قائده حسن معتوق (د57). قاد اللقاء الحكم علي الأشقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى