أولى

بوتين يعدّ خطابه أمام الجمعية الفيدرالية ويستقبل قريباً نظيره الصيني

 

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أمس، أنه لا يستبعد عقد لقاء للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع رئيس مكتب الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، خلال زيارته المتوقعة إلى موسكو.
وأضاف بيسكوف أن العلاقات الروسية – الصينية متنوعة للغاية وذات طابع تحالفي، مشيراً إلى أن لدى الطرفين “جدول أعمال واضحاً وواسعاً للغاية” للتعاون.
وعلى صعيد آخر، تابع بيسكوف أن الرئيس بوتين لن يعقد لقاءات عامة عشية إعلان الخطاب إلى الجمعية الفيدرالية، لافتاً إلى أن بوتين يعمل على إعداد الخطاب بعد تأجيل لمدة 6 أشهر تقريباً.
وتابع: “عند إعداد نص الرسالة، سيجري الرئيس اتصالات عديدة بنواب رئيس الوزراء والوزراء ورؤساء الإدارات المعنية، لتوضيح بعض النقاط وتنسيق المواقف”.
وبحسب بيسكوف، فقد تمّت دعوة المشاركين في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا و”العديد من الممثلين الآخرين” لقراءة الرسالة بشأن تصوراته لمستقبل البلاد، إضافة إلى النواب، والوزراء والمسؤولين المعنيين.
بدوره، كشف السفير الروسي في بكين، إيغور مورغولوف، أنّ بلاده تنتظر زيارة من الرئيس الصيني العام المقبل بعد جلسة البرلمان الصيني في آذار /مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى