الوطن

برّي ترأس اجتماع مكتب المجلس واطّلع من بوصعب على أجواء زيارته واشنطن

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، نائب رئيس المجلس النيابي إلياس بو صعب الذي وضع رئيس المجلس في أجواء زيارته الأخيرة إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة ومشاركته في قمّة الحكومات العالميّة التي عُقِدت في دبي .
وترأّس الرئيس برّي اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النوّاب في حضور بو صعب وأمينيّ السرّ النائبين هادي أبو الحسن وآلان عون والمفوضين النوّاب ميشال موسى، هاغوب بقرادونيان وكريم كبارة والأمين العام لمجلس النوّاب عدنان ضاهر.
وبعد الاجتماع، تلا بو صعب البيان الصادر عن هيئة مكتب المجلس وفيه “كان هناك قبل اجتماع هيئة مكتب المجلس النيابي لقاء مع دولة الرئيس نبيه برّي حيث وضعته بنتيجة الزيارة التي قمت بها إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة إضافةً إلى الاجتماع مع بعض المسؤولين خلال مشاركتي في قمّة الحكومات العالميّة الذي انعقد في دبي”.
أضاف “الحديث تطرّق إلى أمور عدّة تتعلّق بالقوانين التي تُسنّ في المجلس النيابي، بما يتعلّق بصندوق النقد والبنك الدولي وكلّ النقاش الذي جرى مع الإدارة الأميركيّة. وبعد اللقاء كان هناك اجتماع لهيئة مكتب مجلس النوّاب تطرّق إلى جدول الأعمال واستكمالاً للجلسة التي كنت غائباً عنها، وغيابي حينها لم يكن له أيّ دلالات أنا كنت مسافراً وأنا ملتزم بالمؤسّسات ولو كنت في لبنان لما تغيّبت والقرار الذي تتخذه هيئة مكتب المجلس أنا التزم به وبالإجماع”.
وتابع “وبعد اجتماع اليوم (أمس) صدر وبالإجماع البيان التالي: مع تأكيد حقّ المجلس النيابي في التشريع كما سبق في الأعوام الماضية، غير أنّ المتّفق عليه في اللجان المشتركة بالنسبة لمشروع قانون الكابيتال كونترول أن يصدر مع قوانين أخرى. لذلك قرّر مكتب مجلس النواب إرجاء جلسته إلى موعد يُقرّر في ما بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى