الوطن

حميّة عرض مع «توتال» ملفّ التنقيب وبدء الحفر في البلوك 9 نهاية أيلول

 

عقد وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة في مكتبه بالوزارة، اجتماعاً تنسيقيّاً مع وفد من شركة “توتال” برئاسة مدير عام الاستكشاف والإنتاج رومان دو لا مارتنير وعضوية المدراء: بريتران سيزير، جان أليكس غرانبيير وشربل شدياق، أعضاء مجلس إدارة واستثمار مرفأ بيروت، مدراء من المديريّة العامّة للطيران المدني، بحضور عضوي مجلس إدارة هيئة قطاع البترول كابي دعبول ووسام شباط. وجرى البحث في الملفّات التي تُعنى بها وزارة الأشغال في ملفّ التنقيب عن النفط والغاز.
وشدّد حميّة خلال الاجتماع على “وجوب التنسيق بين جميع الإدارات المعنيّة بهذا الموضوع واتخاذ التسهيلات المناسبة ضمن إطار القوانين”، طالباً من “الإدارات التابعة لوزارة الأشغال العامّة والنقل في المرفأ والمطار إلى العمل على اتخاذ سائر الإجراءات التي من شأنها إتمام كلّ ما يُطلب منها تحت سقف القوانين، وذلك بعيداً عن أيّ رتابة إداريّة”.
وأكّد في هذا الإطار، أنّ “مرافق الوزارة، من مرفأ بيروت والمطار، هي على أتمّ الاستعداد لأن تلعب دورها الفعّال بالمساهمة في وصول ملفّ التنقيب عن النفط والغاز إلى الخواتيم التي يتطلّع إليها لبنان حكومةً وشعباً”. فيما أكد دو لا مارتنير لوزير الأشغال أنّ “نهاية أيلول المقبل هو الموعد المرتقب لبدء أعمال الحفر في البلوك رقم 9، على أن تكون نهاية العام الحالي الموعد النهائي لإعلان نتائج عمليّات الحفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى