رياضة

العراق إلى نهائي كأس آسيا للشباب لمواجهة المنتخب الأوزبكستاني

تأهل المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، على حساب نظيره الياباني إثر فوزه عليه بركلات الترجيح في المباراة، التي جرت بينهما اليوم في أوزبكستان. هذا، ووضع العراقي علي جاسم منتخب «أسود الرافدين» في المقدّمة بهدف مبكر سجله عند الدقيقة 12 من صفارة البداية، وأدرك الياباني تاكاتورا إيناغا التعادل لبلاده قبل سبع دقائق من الوقت الأصلي للقاء. وتقدّم العراق مرة أخرى بهدف سجله لاعبه محمد جميل في الدقيقة 13 من زمن الشوط الإضافي الأول، وردّ الياباني ناوكي كوماتا بهدف التعادل قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني. وحسم العراق نتيجة المباراة لمصلحته في سلسلة ركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل «أسود الرافدين» إلى نهائي البطولة القارية لأول مرة منذ 11 عاماً. وسيواجه منتخب العراق في النهائي منتخب أوزبكستان (مستضيف البطولة) بعد فوزه أمس، في مباراة نصف النهائي الثانية على نظيره الكوري الجنوبي بضربات الترجيح (3 ـ 1) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (0 ـ 0).
وفي ضوء التأهل، هنأ رئيس وزراء العراق محمد شيّاع السوداني، منتخب شباب أسود الرافدين لبلوغهم المباراة النهائية، وذكر السوداني في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»: «نهنئ ونبارك فوز أبناء العراق (أسود الرافدين) على منتخب اليابان، وتأهلهم إلى نهائي كأس آسيا للشباب، كلنا ثقة بقدرتكم على حصد لقب البطولة فأنتم الأجدر به».
بدوره قدم عدنان درجال، رئيسُ الاتحاد العراقي، التهنئة لمنتخب الشباب لبلوغه نهائي كأس آسيا تحت 20 عاماً الجارية أحداثها في أوزبكستان.
وعدّ درجال هذا الإنجاز الذي حققه أسود الرافدين بـ «الفوز الرائع على اليابان، بأنه تحقق بفضل الإصرار على صناعة الفرحة للجماهير والشعب العراقي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى