أولى

الرياض وموسكو تؤكدان الالتزام بـ «اتفاق أوبك»

 

أكد الجانبان السعودي والروسي، أمس، التزامهما بالقرار الذي اتخذته “أوبك +” بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً حتى نهاية عام 2023، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وخلال محادثات بين وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، في العاصمة السعودية الرياض، تباحث الجانبان بشأن أوضاع السوق البترولية العالمية، وجهود مجموعة “أوبك +” الرامية إلى “تعزيز استقرار السوق وتوازنها”.
وأكد الجانبان التزام بلديهما بالقرار الذي اتخذته مجموعة “أوبك +”، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً حتى نهاية عام 2023، واستمرار التعاون بين البلدين، في إطار المجموعة، لتعزيز استقرار السوق العالمية وتوازنها.
وتأتي المباحثات السعودية الروسية بعد أيام، من دعوة مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاقتصادية والطاقة، خوسيه فرنانديز، الدول المنتجة للنفط، بما فيها منظّمة (أوبك)، إلى “زيادة الكميات المعروضة من الخام في الأسواق”.
يُشار إلى أنّ موقع “ذا إنترسبت” الأميركي، ذكر في وقتٍ سابق نقلاً، عن مصادر سعودية مطلعة، أنّ الرياض ضغطت لخفض إنتاج النفط مرّتين أكثر مما طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى