الوطن

السفارة الإيرانيّة تُطلق السلّة الرمضانيّة للمخيّمات

أطلقت السفارة الإيرانيّة في لبنان «السلّة الرمضانيّة السنويّة» التي توزعها على أبناء الشعب الفلسطيني في المخيّمات الفلسطينيّة، حلال احتفال في باحة السفارة في بئر حسن، السفير مجتبى أماني وأركان السفارة، ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي، مسؤول العلاقات الفلسطينيّة في حزب الله النائب السابق حسن حبّ الله وممثّلي القوى والفصائل الفلسطينيّة و»مجلس علماء فلسطين».
وقال حبّ الله في كلمة له «هنا في كلّ عام نقف لنشكر الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة التي عودتنا، واعتادت أن تقدِّم في مثل هذه الأيّام المباركة من شهر رمضان، هذه الهدية المتواضعة إلى المستضعفين من شعبنا وأهلنا في المخيّمات الفلسطينيّة في لبنان».
أضاف «وهذا العام يتزامن هذا اليوم التاريخيّ مع يوم الأرض الفلسطيني ومع انتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفّة الغربيّة وفي كلّ فلسطين، ليؤكّد هذا الشعب أنه متمسّك بأرضه مهما طال الزمن ومهما تعاقبت السنين، الأرض لنا لن نتخلى عنها سنناضل ونجاهد ونقدم التضحيات لنستعيد هذه الأرض». وشكر إيران، مؤكّداً أنّها ستبقى دائماً مع فلسطين.
وألقى كلمة قوى التحالف الفلسطيني ممثّل حركة «حماس» في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي وقال «شكراّ إيران العطاء والأصالة والوفاء، شكراً للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة التي منذ اليوم الأول للثورة أعطت ووفت وكانت أصيلة مع الشعب الفلسطيني يوم استبدلت السفارة الصهيونيّة بالسفارة الفلسطينيّة ورفع علم فلسطين في إيران ولم تبدّل منذ ذلك الوقت».
وألقـى كلــمة منــظمّة التحريــر الفلسـطينية نائــب رئيـس المجلس الوطـني الفلسـطـيني ممثّل الجـبهة الديمقــراطيّة فـي لبنـان علـي فيـصل وكلــمة «علمـاء فلسـطين» ألقـاها الشـيخ سعيـد قاسم وأشادا بـ»الجمـهوريّة الإسـلاميّة الايرانـية التـي ستـبقى دائـماً مـع القضـيّة الفلــسطنيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى