الوطن

حميّة يلتقي سفراء الدول الإسكندنافيّة الأربع: وزارة الأشغال على أتمّ الاستعداد للتعاون

التقى وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، أمس في مكتبه بالوزارة، سفراء الدول الإسكندنافيّة الأربع السويد آن ديسمور، فنلندا آن ميسكاتن، النروج مارتن باترفيك، والدنمارك كريستوفر فيفكي ممثّلاً دولته وبنيابته عن دولة إيسلندا أيضاً. وجرى البحث في أخر التطورات على صعيد لبنان والمنطقة، ولاسيّما ما يجري من اعتداءات ومجازر وحشيّة يرتكبها العدوّ “الإسرائيليّ” في قطاع غزّة.
وأكد حمية للسفراء الأربعة، أنّ “وزارة الأشغال العامّة والنقل وجميع المرافق التابعة لها، كانت وما زالت على أتمّ الاستعداد للتعاون مع بلدانهم في جميع القضايا التي تُعنى بها”، مشيراً إلى أنّ ذلك “ينسحب على كلّ المراحل والظروف العاديّة والطارئة أو الاستثنائيّة التي قد تستجدّ في لبنان والمنطقة”.
واعتبر أنّ “ما يحصل على أرض فلسطين من حرب همجيّة يشنّها العدو الإسرائيليّ على النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزّة، مجزرة وإبادة جماعيّة ترقى إلى جريمة الحرب في مصاف القوانين الدوليّة”، مشدّداً على أنّ “القتل الوحشيّ للأطفال والنساء، يُعدُّ مخالفةً فاضحةً للقانون الدوليّ الذي يفرض حمايتهم لا قتلهم بدم بارد”، مشيراً في هذا السياق إلى أنّ “هذه المجازر تستدعي سَوق المجرمين من المخطّطين والمسؤولين والمنفّذين لها، إلى المحاكم الدوليّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى