الوطن

المكاري من دار الفتوى: فرنجيّة متقدّم ويده ممدودة للجميع

شدّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري على أنّ يدّ رئيس «تيّار المردة» سليمان فرنجيّة ممدودة للجميع علناً، متمنيّاً أن تردّ القوى السياسيّة على هذه التحيّة والتعاون للخروج من هذه الأزمة.
وقال المكاري بعد معايدته أمس مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى بعيد الفطر «نحن في مرحلة دقيقة لها علاقة بالتحوّلات في المنطقة وهذا الموضوع يؤثّر على لبنان ونتمنى أن يكون هذا التأثير إيجابيّاً لأنّ أيّ تفاهم يحدث في المنطقة بين البلدان العربية وخصوصاً دول الخليج مع الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة له أثر على البلد ومستقبل المنطقة».
ودعا النوّاب إلى التحرّك في اتجاه انتخاب رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أنّ فرنجيّة «متقدّم خارجيّاً ونحن اللبنانيين نقول إنّ الاستحقاق داخلي لكن فشلنا في تحقيقه، فلا بدّ من أن ندفع الخارج باتجاه انتخاب رئيس وأنا طبعاً بصفتي وزيراً ووممثِّلاً لسليمان فرنجيّة أرحبّ به رئيساً للبنان، وأرى فيه المواصفات الأساسية للنهوض بالمشاكل والحصول على الدعم الدولي والإقليمي للبنان».
وشدّد ردّاً على سؤال، على أنّ يدّ فرنجيّة ممدودة للجميع علناً، متمنيّاً أن «تردّ القوى السياسيّة وبخاصّة المسيحيّة على هذه التحيّة والتعاون للخروج من هذه الأزمة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى