ثقافة وفنون

الجمعية اللبنانية للفنون ـ رسالات وشركة ميم للإنتاج الثقافي تفتتحان عرض فيلم الأنيميشن السينمائي «لوبيتو»

 

افتتحت «الجمعية اللبنانية للفنون رسالات وشركة ميم للإنتاج الثقافي» فيلم الأنميشن السينمائي «لوبيتو – Loupetoo» تعزيزًا لثقافة مشاهدة أفلام العائلة وفي سياق التشجيع على تقديم المنتج السينمائي الثقافي الجاذب والعملي للأطفال والناشئة ومختلف أفراد الأسرة.
الافتتاح الذي أقيم في مسرح رسالات ـ المركز الثقافيّ لبلدية الغبيري حضره عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية والتربوية والاختصاصيين في مجالات الرسوم والمسرح وأدب الأطفال والصحة النفسيّة.
وألقى المهندس محمد خفاجة مدير الجمعية اللبنانية للفنون كلمة قال فيها: «إن العمل الثقافي والفني هو ملازم لأي معركة، وهو يثبّت ويستنهض ويعطي الأمل للناس بالاستمرار وتجاوز المشكلات».
وأضاف: «أنّ فيلم «لوبيتو» هو واحد من مجموعة أفلام موجهة للشريحة التي كنا نسعى مؤخرًا للتوجه إليها ودعمها، وهي فئة العائلة والأطفال والناشئة. وهذا العمل هو جزء أساسي من السعي لتأمين المحتوى الهادف لها، كما أن نجاحه مرتبط بتفاعلنا جميعًا ومشاركتنا جميعًا».
ثم كانت كلمة الأستاذ جواد رميتي المدير التنفيذيّ لشركة ميم للإنتاج الثقافي الذي اعتبر أنّ الهمّ الأساسي من خلال غرساتنا التي نزرعها في الدوحة السامقة الخضراء لعائلات مجتمعنا وأطفالنا وناشئتنا، هو إنتاج البديل الهادف الذي يرتكز على القيم الأخلاقية والإنسانية ونمذجة شخصيات تحمل هذه القيم والمفاهيم، لذا فقد تضافرت الجهود في شركة ميم للإنتاج الثقافي مع جهود الاخوة الأعزاء من رسالات في سبيل إعلاء هذه الرؤية لتكون شعلة متّقدة فوق كل التحديات والصعوبات التي تواجه وطننا، لتُسهم من خلال نورها بالتنمية الإنسانية والتقدّم الثّقافي البنيوي.
يذكر أن «لوبيتو» هو فيلم أنيميشن سينمائي ذو طابع كوميدي وموسيقي؛ يخلق جواً ممتعاً وجاذباً للجمهور والأطفال، وهو مدبلج إلى اللغة الفصحى بإتقان، مع بعض الشخصيات التي تتحدث لهجات مصرية ولبنانية وسورية ويحوي الكثير من الاغاني التربوية التعليمية.
الفيلم من إنتاج محمد حسين صادقي وإخراج عباس عسكري، وهو أول إنتاج سينمائي لمركز الرسوم المتحركة التابع لمنظمة السينما السينمائية، والذي أنتجه فنانو كرمان بتقنية ثلاثية الأبعاد.
فاز بالجائزة الخاصة للمخرج في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال والمراهقين، والفراشة الذهبية لأفضل إنجاز فني – القسم الدولي، كما وصل إلى الدورة العاشرة لمهرجان الأطفال العالمي في اسطنبول.
وقد انطلق فيلم *»لوپيتو» في صالات السينما اللبنانية الخميس 27 نيسان، كما انطلق الجمعة 28 نيسان في مسرح رسالات وسيستمرّ عرضه على مدى شهر كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى