اقتصاد

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2023” في مدينة المعارض بدمشق

يوسف مطر – دمشق

 

برعاية وزارة الصناعة وتنظيم مجموعة مشهداني الدولية للمعارض، انطلقت فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2023” على أرض مدينة المعارض في العاصمة السورية دمشق.
وأكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار على أهمية المشاركة الكبيرة في المعرض لأكثر من 50 شركة محلية ودولية باختصاص الصناعات البلاستيكية في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وفرص الاستثمار، مشيرا الى ارتفاع الخط البياني لمسار الصناعة السورية.
وأشاد جوخدار بسرعة عجلة الإنتاج الصناعي المحلي والتطور الكبير في المجال الصناعي للقطاع العام الذي لم يقف طيلة فترة الحرب والظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الجائر، وكذلك القطاع الخاص الذي يستعيد عافيته بشكل سريع.
وأشار جوخدار إلى أنّ هناك إجراءات يتمّ البحث بها في سبيل تذليل العراقيل والصعوبات لتسهيل أمور التصدير.
من جانبه، أوضح محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنّ معرض “سيريا بلاست 2023” مهمّ في مجال عرض وترويج المنتجات البلاستيكية المحلية وفرصة للتبادل التجاري وتبادل الخبرات بين الشركات المصنّعة للمواد البلاستيكية العربية والإقليمية المشاركة من لبنان والأردن وتونس وإيران والصين وبيلاروسيا وفنزويلا وغيرها، لافتاً إلى أنّ المعرض هو النواة وحجر الأساس لانطلاق ودوران العجلة الاقتصادية للصناعات البلاستيكية في سورية.
كما أوضح كريشاتي أنّ المعامل السورية بدأت في إنتاج المواد الأولية المصنّعة لمعامل البلاستيك التي كانت سابقاً تشكل عقبة أساسية في وجه الصناعات المتوسطة والصغيرة في المعامل السورية.
من جهته، أكد مدير عام مجموعة مشهداني المنظمة للمعرض خلف مشهداني أهمية المعرض في دعم الصناعة السورية من خلال العلاقات والشراكات التي تساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنّ المعرض يُسهم في تعزيز التواصل مع الشركات والوفود التجارية والصناعية الخارجية من العراق، الأردن، مصر، السودان، إيران ودول أخرى.
وقال مشهداني: يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الصناعة السورية ومواكبتها للتقنيات العالمية والوصول بالمنتج البلاستيكي السوري للجودة العالية ولمستويات متقدمة.
حضر الافتتاح وزير الصناعة ومحافظ دمشق ومعاون وزير النفط الإيراني مرتضى شاهميرزاي ورئيسا غرفتي التجارة والصناعة في دمشق ووفود من غرف التجارة في الأردن والعراق وإيران، وعدد من السفراء العرب والأجانب في سورية وشخصيات اقتصادية وفاعليات صناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى