رياضة

براعة ويقظة السبع ومطر وراء إحراز النجمة للكأس

محمد علي أحمد
احتفظ فريق النجمة بلقبه بطلاً لكأس لبنان بفوزه في نهائي المسابقة على فريق العهد بطل الدوري بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي وبواقع (4 ـ 3)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وفي الختام سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر الكأس إلى قائد النجمة علي حمام، بحضور رئيسي الناديين مازن الزعني وتميم سليمان.
ميدانياً، جاء الشوط الأول متوسط المستوى مع أفضلية للاعبي العهد الذين شكلوا خطورة واضحة على المرمى النجماوي مقابل تألق الحارس علي حلال الذي ساهم بإبقاء شباكه نظيفة، مع براعة الثنائي العهداوي ربيع عطايا ومحمد حيدر في بناء الهجمات والتسديد المفاجئ، مقابل يقظة الدفاع النجماوي بقيادة علي حمام وقاسم الزين، مع العلم أن الفريق النبيذي كاد أن يفتتح التسجيل من فرصته الوحيدة عندما سدّد قاسم الزين الكرة خلفية بكعب قدمه لتمر بمحاذاة القائم الأيمن.
ولم يتغيّر الوضع في الشوط الثاني مع تكافؤ بالأداء والمستوى والفرص الضائعة، مع تألق حارسي المرمى علي حلال ومهدي خليل اللذين ساهما في نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وساهمت التغييرات التي أجراها المدرّب السوري رأفت محمد في زيادة الضغط الهجومي، ولكن دفاع النجمة حافظ على نظافة منطقته من الهجمات العهداوية، وانتظر مدرب النجمة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة كي يقوم باستبدال حارسه المتألق علي حلال بزميله المتخصص بصدّ ركلات الجزاء علي السبع، والذي كان خير خلف لخير سلف، فقاد فريقه للفوز من خلال تصدّيه لركلتي ترجيح ببراعة كبيرة، وخصوصاً الرمية الحاسمة التي أضاعها الاسكتلندي ايروين.
ومع احتكام الفريقين الى ركلات الترجيح مباشرة، تولى التسديد في البداية محمد حيدر فصدّها علي السبع، ثم سدّد جوفينيو مسجلاً إلى يمين الحارس (0/1)، ثمّ تقدم نور منصور وسجل إلى يسار الحارس (1/1)، ثم جاء دور باراتا وسدّد إلى يمين الحارس (1/2)، ليتقدم جورج ملكي مسدداً إلى يمين الحارس (2/2)، بعدها انبرى حسن كوراني للكرة وسجل بقلب المرمى (2/3)، وجاء دور علي الحاج وسدد الكرة أرضية إلى يمين الحارس (3/3)، وتقدم مهدي الزين وسدد إلى يمين الحارس (3/4)، بعدها تقدّم اروين للتسديدة الأخيرة لفريقه فسددها برعونة الى يمين الحارس السبع الذي تألق في صدها ببراعة، ويقود فريقه للاحتفاظ باللقب الغالي.
ـ مثل العهد: مهدي خليل، حسين الزين (اندرو صوايا)، خليل خميس، نور منصور، علي حديد، حسن سرور، محمد حيدر، وليد شور (جورج ملكي)، محمد ناصر (علي الحاج)، اروين لي، وربيع عطايا (عيسى يعقوبو).
ـ مثل النجمة: علي حلال (علي السبع)، سعيد عواضة، علي حمام، قاسم الزين، ماهر صبرا، خضر نجدي (حسن كوراني)، كريم أبو زيد، فيكتور باراتا، ماتيوس (مهدي الزين)، خليل بدر، وجوفينيو.
ـ قاد المباراة الحكم الدولي محمد عيسى، بمساعدة ربيع عميرات ومحمد رمال إلى الرابع سامر السيد قاسم رابعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى