الوطن

… وأقامت حفلاً تأبينياً للشهيد في مخيم الجليل ـ بعلبك ياغي: المقاومة في أمتنا لن ترضى بأن تمرّ الجريمة دون عقاب

أقامت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ـ منطقة البقاع حفل تأبين للشهيد الأسير خضر عدنان الذي اغتيل في معتقلات الاحتلال بعد معركة إضراب عن الطعام دامت 86 يوماً.
أقيم الحفل في مكتب الحركة في مخيم الجليل ـ بعلبك بمشاركة وفد من منفذية بعلبك في الحزب السوري القومي الإجتماعي ضمّ ناظر الإذاعة ـ مدير مديرية بعلبك فادي ياغي وعدداً من المسؤولين والرفقاء، النائب ملحم الحجيري، عضو قيادة منطقة البقاع في حزب الله الشيخ سهيل عوده، ممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير، وفاعليات سياسية واجتماعية وتربوية.
تحدث في حفل التأبين عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ملحم الحجيري الذي أدان الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أشهر، والذي ارتقى شهيداً داخل سجنه.
وتابع الحجيري: «رغم تدهور الوضع الصحي للشهيد الأسير رفض العدو توفير العلاج له ونقله إلى المستشفى، كما رفض إطلاق سراحه… وهذا التعاطي الوحشي غير الإنساني تعوّدنا عليه من هذا الكيان الغاصب المجرم، بما يناقض شرعة حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف المتعلقة بالأسرى، والتي يدير هذا الكيان الغاصب ظهره لها ولا يحترمها في ظلّ رعاية المجتمع الدولي لإرهابه».
كما توالى على الكلام كلّ من مسؤول العلاقات في منطقة البقاع في حركة الجهاد الإسلامي عطا سحويل، وعضو قيادة منطقة البقاع في حزب الله الشيخ سهيل عودة، وممثل حركة حماس في منطقة البقاع محمود بركة، وعضو اللجنة المركزية في جبهة النضال أسامة عطوني، ومسؤول جبهة التحرير في منطقة البقاع أبو وائل عيسى، ومفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي ممثلاً بالشيخ رائد طلوزي. وإمام مسجد بلال بن رباح في مخيم الجليل ـ بعلبك الشيخ إبراهيم أبو شقرا.
وأجمعت الكلمات على الافتخار بشهادة الأسير البطل خضر عدنان الذي جسّد خلال جهاده على امتداد السنوات أنموذجاً يُحتذى في المقاومة والصراع والصمود في مواجهة العدو الغاصب.
وأكد المتحدثون على أنّ شهادة الأسير عدنان تحمل معها تباشير قرب زوال كيان عصابات الإحتلال عن أرضنا في فلسطين، خاصة أنّ ذلك الكيان يمرّ بأكبر أزمة وجودية بفضل عمليات المقاومة وصمود أبناء شعبنا الباسل في فلسطين.
مدير مديرية بعلبك في «القومي» فادي ياغي نقل تعازي رئيس الحزب الأمين أسعد حردان إلى قيادة حركة الجهاد الإسلامي بإستشهاد الأسير خضر عدنان. وأكد على وحدة الموقف والخندق الذي يجمع الحزب القومي وحركة الجهاد على طريق تحرير كامل فلسطين من رجس العدو الصهيوني.
وتابع ياغي: من الثابت أنّ الدم الزاكي الذي بذله الشهيد عدنان لم يذهب هدراً، إنما هو مداد لفعل الفداء الذي امتهنته حركة الجهاد الإسلامي منذ تأسيسها مقدّمة أمينها العام الدكتور فتحي الشقاقي شهيداً ومعه الآلاف من الشهداء.
وختم ياغي بأنّ كلّ أحزاب وفصائل المقاومة لن ترضى بأن تمرّ جريمة قتل الشهيد عدنان بدم بارد دون عقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى