رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين ووريرز ونيكس ينعشان على آمالهما

أبقى فريق غولدن ستيت ووريرز على آماله قائمة في الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز (121-106) وتقليصه الفارق في نصف نهائي المنطقة الغربية (2-3).
وشهدت المباراة إصابة عملاق ليكرز أنتوني ديفيس في صدغه، ما اضطره لترك المباراة في عز احتدامها. وعلى غرار ليكرز، أبقى نيويورك نيكس على آماله عندما سجّل غايلن برانسون 38 نقطة وقاده إلى تحقيق الفوز على ضيفه ميامي هيت (112-103)، مقلّصاً الفارق إلى (2-3) في نصف نهائي الشرقية.
ويتعيّن على غولدن ستيت ونيويورك تحقيق الفوز، اليوم الجمعة في المباراة السادسة، لفرض مباراة سابعة حاسمة من أجل التأهل إلى نهائي المنطقة. واللافت أن المواجهات الأربع في نصف النهائي ستشهد مباراة سادسة، ما يدلّ على التقارب الشديد بينها، إذ يتقدم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (3-2)، على بوسطن سلتيكس في الشرقية، ومثله دنفر ناجتس على فينيكس صنز في الغربية.
وفي تاريخ الدوري، نجح 13 فريقاً فقط في قلب تأخره 1-3 والتأهل 4-3. وكان قد حقق ووريرز هذه العودة أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر في نهائي المنطقة الغربية في العام 2016، ثم صنع كليفلاند كافالييرز بقيادة ليبرون جيمس، نجم ليكرز الحالي، المفاجأة أمام غولدن ستيت نفسه في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى