الوطن

الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين منحت لقب «سفير العودة» لشخصيات‎‎

من ضمن فعاليات «الملتقى الدولي الأول لسفراء العودة«، كرّمت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين مجموعة من الشخصيات المؤثرة حول العالم، ومنحت كلاًّ منهم لقب «سفير العودة».
الشخصيات المكرّمة توزعت بين عربية وهندية وإسبانية وكوبية وأفريقية. وأقيم الاحتفال في مطعم الساحة على طريق المطار في بيروت.
حضر التكريم ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثلون عن أحزاب لبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية وشخصيات وفعاليات.
الشخصيات المكرّمة: حفيد المناضل نيلسون مانديلا والنائب في برلمان جنوب أفريقيا «ماندلا مانديلا»، والناشطة الكوبية «أليدا غيفارا» إبنة المناضل تشي غيفارا، إلى جانب رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية «غسان بن جدو» والإعلامي الرياضي الجزائري «حفيظ الدراجي».
كما مُنح هذا اللقب للنائب الإسباني في البرلمان الأوروبي «مانويل بينيدا»، والفنان اللبناني «معين شريف»، والمنشد البحريني «حسين الأكرف»، والكاتب الهندي توشار غاندي حفيد المهاتما «غاندي».
يُذكر أن فكرة «سفير العودة» جاءت سعيًا للارتقاء بالعمل التضامني مع فلسطين، والاستفادة من الفرص المتاحة عالميًا من أجل تعزيز الاهتمام الجماهيري بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وشدّدت الحملة العالمية على أنّ فكرة «سفير العودة إلى فلسطين» تؤكد الالتزام بشأن حق عودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه، والكفاح من أجل هذا الحق، في مختلف المحافل الدولية والمحلية، التي يُشارك فيها «سفير العودة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى