تحقيقات ومناطق

بلدية الغبيري تعطي الأونروا مهلة إضافية لحلّ مشكلة النفايات في المخيمات الفلسطينية

 

التقى رئيس بلدية الغبيري معن خليل مع المديرة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في لبنان دورثي كلاوس أمس في مقر المبنى البلدي، بحضور عضو المجلس البلدي رئيس لجنة البيئة في البلدية المهندس مصطفى شحرور ومسؤول العلاقات الفلسطينية الإعلامي حمزة البشتاوي، محامي البلدية عباس الغول، والمدير الإداري يوسف عرابي، وذلك للبحث في قرار بلدية الغبيري بوقف ترحيل نفايات مخيمات صبرا وشاتيلا وجزء من مخيم برج البراجنة.
تمّ الإتفاق بين الطرفين على تأجيل تنفيذ قرار البلدية من 15 حزيران 2023 إلى 25 حزيران 2023، وذلك لإعطاء فرصة للأونروا لإيجاد الحلّ المناسب تحمّلاً لمسؤوليتها تجاه المخيمات.
كما أكد رئيس بلدية الغبيري على العلاقة الوطيدة والصداقة مع الأخوة الفلسطينيين في المخيمات في لبنان، داعياً الأونروا وهي المسؤول الأول عن ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للتحرك السريع لا سيما انّ البلدية عرضت الملف منذ سنوات وآخرها منذ ثلاثة أشهر ولم يحصل ايّ تحرك من قبل الأونروا.
أيضا أشار رئيس البلدية إلى أنّ تقصير الأونروا ليس فقط على صعيد النفايات بل على صعيد الشؤون الصحية والاجتماعية وفي كلّ المخيمات في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى