الوطن

شرف الدين تابع ملف النازحين مع دغمان حجّار: الأوروبيون متشبّثون برفض عودتهم

تابع وزير المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال د. عصام شرف الدين ملفّ النازحين السوريين، خلال اجتماعه أمس في مكتبه مع القائم بأعمال السفارة السوريّة في لبنان علي دغمان، في حضور منسّق ملفّ العلاقة مع الدولة السوريّة لواء جابر. وجرى خلال اللقاء عرض لملفّ النازحين والمعوقات التي تواجه تحقيق عودتهم الآمنة والكريمة إلى ديارهم.
كما تطرقوا إلى الزيارة التي سيقوم بها شرف الدين نهاية الأسبوع الحالي إلى دمشق للقاء المسؤولين المعنيين في الملفّ تحضيراً للزيارة الرسميّة التي ستقوم بها اللجنة الوزاريّة المكلّفة في الفترة المقبلة، وفق بيان لمكتب شرف الدين.
وفي سياق متصل، غرّد وزير الشؤون الاجتماعيّة في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار عبر حسابه على «تويتر»، معلناً أنّه «في كواليس كلّ الاجتماعات التي تُعنى بملفّ النازحين السوريين في بروكسل، الأوروبيون متشبّثون بموقفهم الرافض لعودة السوريين إلى بلدهم، وغايتهم الوحيدة من هذا المؤتمر هي تأمين المساعدات. المساعدات واجبٌ عليهم، ولكن نحن لن نرضى إلا بالعودة». وأرفق تغريدته بهاشتاغ:# في_أوضح_من_هيك؟
ووصل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب إلى بروكسل للمشاركة اليوم، ممثّلا لبنان في المؤتمر الخاص بالنازحين، ويحمل ورقة العمل اللبنانيّة لتنظيم إدارة ملف النزوح السوري التي اتفق عليها في مجلس الوزراء أول من أمس. وتشمل الورقة 3 مراحل تقوم على تأكيد موقف الحكومة بعودة النازحين السوريين الآمنة وضرورة دعم لبنان بحيث سجل مؤتمر بروكسيل الماضي تراجعاً في النسبة المخصّصة لدعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى