رياضة

بطولة العالم تحت 19 سنة بكرة السلة فوز سلوفينيا على لبنان (74-58)

فازت سلوفينيا على لبنان (74-58) في المباراة الافتتاحية لبطولة العالم بكرة السلة لتحت الـ 19 سنة التي تستضيفها المجر حتى 2 تموز المقبل. وانتظر المنتخب الفائز الدقائق الأخيرة من المباراة لحسم فوزه بعدما نجح منتخب الأرز في تقليص الفارق الى أربع نقاط في الربع الرابع ( 57-61) وكاد يطيح بالمنتخب الأوروبي في افتتاح البطولة. وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (22-13) (44-32) (57-41) (74-58).
وفي وقت شهدت الأرباع الثلاثة الأولى تقدّماً ملحوظاً للمنتخب السلوفيني (رابع بطولة اوروبا) نجح المنتخب اللبناني في فرض إيقاعه في الربع الأخير الذي شهد خروج لاعبه كريم رطيل لارتكابه خمسة أخطاء وسط سيطرة لبنانية واضحة، لكن لاعبي المنتخب السلوفينيّ نجحوا بخبرتهم في إنهاء المباراة لمصلحتهم بفارق 16 نقطة. وكان براين منصور أفضل مسجّل في فريقه بعشرين نقطة يليه كل من كريم رطيل وكارل زاماتا (11 نقطة). وجاء الفوز السلوفيني على منتخب الأرز في إطار المجموعة الثانية التي تضمّ الولايات المتحدة التي سحقت مدغشقر(136-69). ومساء أمس الأحد خاض لبنان مباراته الثانية ضد مدغشقر، فيما سيخوض مباراته الثالثة ضد الولايات المتحدة عند الساعة الرابعة بعد ظهر غدٍ الثلاثاء.
وفي مونديال الشباب أيضاً، خسر المنتخب المصريّ أمام نظيره الصربي بنتيجة (74-59)، وسيطر المنتخب الصربي “صاحب برونزية بطولة أوروبا الماضية” على مجريات اللقاء، وجاءت نتائج الفترات: “17-10، 42-27، 59-42، 74-59”. ومن المقرّر، أن يلتقي المنتخب المصري في الجولة المقبلة مع نظيره الياباني (مساء غدٍ الأحد)، فيما سيلعب المنتخب الصربي مع نظيره البرازيلي.
هذا، ويقضي نظام البطولة بتأهّل كل الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات إلى دور الـ16، حيث سيلعب أول المجموعة الثالثة مع رابع الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث الرابعة، والثالث مع الثاني والرابع مع الأول. وتضمّ المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية وتركيا والبلد المضيف المجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى