رياضة

أرتيتا مدرّباً للآرسنال خلفاً لإيمري

أعلن نادي آرسنال الإنكليزي، أمس الجمعة، تعيين مايكل أرتيتا مدرباً للفريق، خلفاً لأوناي إيمري الذي رحل بسبب سوء نتائج الفريق.

وقضى أرتيتا 5 سنوات في ملعب الإمارات، وكان قريباً من تولي منصب المدير الفني في صيف 2018، قبل أن يقرر النادي اللندني، تعيين أوناي إيمري بدلاً منه.

ويحتل آرسنال، المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرليغ برصيد 22 نقطة، بفارق 27 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة.

وذكر آرسنال في بيان نشره عبر موقعه الرسمي أن أرتيتا، الذي كان مدرباً مساعداً لبيب غوارديولا في فريق مانشستر سيتي، وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام ونصف العام. وقال أرتيتا للموقع الرسمي لآرسنالإنه شرف كبير لي».

 وأضاف: «إن آرسنال أحد أكبر الأندية في العالم. يجب أن ننافس على الكؤوس الكبرى في اللعبة وهذا تم توضيحه لي في محادثاتي مع ستان وجوش كروينكي، وكبار الشخصيات فيه».

وتابع: «كلنا نعلم أنه يتعين علينا العمل بكد لتحقيق هذا الأمر ولكنني واثق من أننا سنفعل هذا».

وأكد: «أنا واقعي بما يكفي لمعرفة أن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها ولكن الفريق الحالي يمتلك العديد من المواهب، وهناك خط عظيم من اللاعبين الشباب الذي يصعدون من أكاديمية النادي».

وفي مقابلة مع موقع هيئة الإذاعة البريطانية قام إيمري بدعم أرتيتا. وقال إيمري: «إنه مستعد حقا للخطوة التالية. لقد كان في آرسنال من قبل، وكان يعمل في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما أنه كان يعمل مع بيب غوارديولا». وأضاف: «أعتقد أن هذا القرار جيد، وأود أيضا أن يكون جيدا». 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى