رياضة

مونديال السلّة في الفيليبين وإندونيسيا واليابان سقوط كبير للبنان ومصر أمام لاتفيا وليتوانيا

 

انطلقت أمس، نهائيات بطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها ثلاث دول آسيوية هي الفيلبين واليابان وإندونيسيا، فأقيمت 8 مباريات موزّعة على ملاعب الدول الثلاث. هذا، واستهلّ منتخب لبنان الوطني مشاركته الرابعة في المونديالات السلوية بخسارة قاسية تلقاها من نظيره اللاتفي بفارق 39 نقطة (109-70)، وذلك في أولى مباريات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات، جرت المباراة على ملعب إندونيسيا أرينا. وبهذه النتيجة، حصد منتخب لاتفيا نقطتين، في حين حصل لبنان على نقطة وحيدة. وشهدت المواجهة سيطرة لاتفيا على كافة المجريات، حيث انتهى الربع الأول 27-17، والثاني 28-13، والثالث 27-18، والرابع 27-22. وفي المجموعة عينها انتهى اللقاء المثير والذي جمع بين منتخبي كندا وفرنسا بفوز الأول بفارق 30 نقطة (95 ـ 65).
من جهة ثانية، فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الأنغولي (81 ـ 67) ضمن المجموعة الأولى، وتمكّن المنتخب الإيطالي من إنهاء النصف الأول من المباراة بفارق بسيط استقر عند ثلاث نقاط بواقع ثلاث وأربعين نقطة مقابل أربعين، وحاول المنتخب الأنغولي التدارك في النصف الثاني إلا أن المنتخب الإيطالي كان الأكثر تحكماً في الإيقاع ليحسم المباراة لمصلحته، وفي المجموعة عينها فاز منتخب الدومينيكان على الفيلبين بنتيجة (87 ـ 86).
وفي المجموعة الخامسة، فاز منتخب أستراليا على فنلندا بفارق كبير وصل إلى 26 نقطة (98 ـ 72)، وفي المجموعة عينها تجاوز المنتخب الألماني نظيره الياباني بفارق 18 نقطة (81 ـ 63).
وعلى صعيد نتائج المجموعة الرابعة، فقد فاز منتخب الجبل الأسود على المكسيك (91 ـ 71)، كما مُني المنتخب المصريّ بخسارة كبيرة أمام نظيره الليتواني وبفارق 26 نقطة (93ـ 67).
هذا، وسيلعب اليوم المنتخب الأردني بمواجهة نظيره اليوناني (11.45) ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضمّ أيضاً الولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا، على أن يتواجها اليوم (15.40).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى