رياضة

برسبوليس الإيراني بنهائي دوري ابطال آسيا

فرَّط النصر السعودي في تقدمه واخفق في بلوغ نهائي دوري أبطال اسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد خروجه بركلات الترجيح (3-5) أمام برسبوليس الإيراني الذي اوقف له الاتحاد القاري هدافه عيسى آل كثير قبل ساعات من المواجهة التي أقيمت في فقاعة الدوحة الصحية.

وافتتح النصر، وصيف 1995 والمتأهل لهذا الدور للمرة الأولى في البطولة بنظامها الجديد المعتمد منذ 2003، التسجيل من نقطة الجزاء عبر هدّافه المغربي عبد الرزاق حمدالله (36)، لكن الفريق الإيراني عادل سريعا عن طريق مهدي عبدي (42).

وفي ركلات الترجيح أهدر مدافع النصر البرازيلي مايكون ركلة صدها الحارس حامد لك (5-3). وأكمل برسبوليس، وصيف 2018 أمام كاشيما أنتلرز الياباني، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه إحسان بهلوان في نهاية الشوط الإضافي الأول (104).

وقال الدولي العراقي بشار رسن لاعب وسط برسبوليس لقناة «بي ان سبورتس»: «الشعور لا يوصف. كان هدفنا بلوغ النهائي قبل القدوم الى قطر. فريقا الهلال (السعودي) والسد (القطري) كان بمقدورهما ايقاف برسبوليس. تلقينا هدفين من نقطة الجزاء». وأضاف «نملك جمهورا كبيرا في إيران. الروحية قوية في الفريق برغم العقود البسيطة للاعبين».

وهذه المباراة الاخيرة في مواجهات الغرب التي استؤنفت في الدوحة منذ 14 أيلول/سبتمبر الماضي، بانتظار مواجهات الشرق وممثلها الذي سيلاقي برسبوليس على اللقب.

وخاض برسبوليس المباراة دون هدافه آل كثير الذي اوقفه الاتحاد الاسيوي قبل ساعات من المواجهة عن ممارسة أي نشاط كروي لستة أشهر بأثر فوري.

وغرمت اللجنة اللاعب الذي سجل اربعة اهداف في ثلاث مباريات 10 آلاف دولار أميركي بعد قيامه بتصرف «يحتوي على تمييز خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور» في ربع النهائي.

وانتشرت صور آل كثير (30 عاما) وهو يقوم بحركة على عينيه بعد تسجيله في عدة مباريات مع فريقه الحالي والسابق ايضا، في إشارة إلى المتحدرين من شرق القارة الآسيوية، ما اثار حنق ادارة برسبوليس التي المحت الى محاباة الاتحاد القاري لنادي النصر، مبررة اللاعب بانه يقوم بهذه الحركة كرسالة الى ابن أخيه الصغير بعد تسجيل أهدافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى