الوطن

هاشم: تقاعس المنظمة الدولية سمح للعدو الصهيوني بالتمادي

طالب عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم، خلال استقباله وفداً من «الجماعة الإسلاميّة» في منطقة حاصبيا ومرجعيون «الحكومة بالتحرّك سريعاً لإعادة الجزء اللبناني من الغجر إلى السيادة اللبنانيّة والانسحاب من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وذلك التزاماً بالقرار 1701 وكلّ القرارات التي تدعو العدو الإسرائيلي للانسحاب من الأراضي اللبنانيّة».
وقال «المسؤوليّة اليوم على المنظمّة الدوليّة التي تقاعست في تنفيذ القرار الدولي ما سمح للعدو الصهيوني بالتمادي وأعاد تكريس احتلاله للغجر».
أضاف «لقاؤنا دائماً مع كلّ أبناء المنطقة ضروري وإيجابي لأنّه ينطلق من قضايا الناس وهمومهم والقضايا الوطنيّة الأساسيّة خصوصاً قضيّة الصراع مع العدو الصهيوني واحتلاله لأرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من الغجر، حيث نعتبر استمرار احتلاله استفزازاً دائماً، إضافةً إلى ممارساته وانتهاكاته اليوميّة».
وتابع «اليوم نتطلّع إلى الاستقرار الداخلي المطلوب ومن زاوية إعادة انتظام عمل المؤسّسات لتأخذ دورها في معالجة الأزمات الحياتيّة اليوميّة والتخفيف من معاناة الناس وما يواجهونه من معضلات ومشاكل لتأمين أدنى المتطلّبات الحياتيّة خصوصاً أبناء المناطق الجنوبيّة الحدوديّة الذين يدفعون منذ سبعة عقود الضريبة بصمودهم وتشبّثهم بأرضهم رغم الظلم والعدوان الإسرائيلي والحرمان من الدولة وحكوماتها منذ الاستقلال».
أمّا وفد «الجماعة»، فأبدى تجاوبه مع «أيّ تحرّك لخدمة أبناء المنطقة ولكلّ خطوة لمواجهة العدوانيّة الإسرائيليّة»، مطالباً بـ»الانسحاب من أيّ شبر لبناني محتلّ وحقّ اللبنانيين وخصوصاً أبناء العرقوب في القيام بأيّ خطوة لإجبار الكيان الصهيوني على تنفيذ القرارات الدوليّة لإجبار العدو على الانسحاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى