الوطن

البغدادي: الانقسام بين الشرق والغرب يُشبه الأوضاع في العهد الصفوي والعُثماني

اختتم المؤتمر العلمي حول فكر الفقيه علي بن عبد العالي الكركي (المحقّق الثاني) أعماله، في معلم مليتا السياحي بإقليم التفاح.
وتخلّل الجلسة الختاميّة للمؤتمر الذي تُنظّمه «جمعيّة الإمام الصادق لإحياء تراث علماء جبل عامل»، كلمة لعضو المجلس المركزي في حزب الله والمشرف على أعمال المؤتمر الشيخ حسن البغدادي، فأشاد بجهود الباحثين وبالنتاج العلمي لهذا المؤتمر.
وبعد أن شكر راعي المؤتمر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وممثّله رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفيّ الدين وكل من شارك وساهم، وخصوصاً سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة مُجتبى أماني، قال البغدادي «ينعقد هذا المؤتمر في ظلّ أوضاع سياسيّة متشابهة في الانقسام بين الشرق والغرب تُشبه أوضاع المنطقة في العهد الصفوي والعثماني، ونحن مدينون لتلك البصمات التي خلّفها علماء جبل عامل في تلك المرحلة، والتي كان من نتاجها قيام الثورة الإسلاميّة لاحقاً، والتي ببركة جهودها كان محور المقاومة القويّ والعزيز».
وبعد انتهاء الجلسة جال الوفد على معقل المقاومة في مليتا، والتقى أحد القادة العسكريين، حيث وضع الضيوف في أجواء المقاومة وقوّة الردع التي صنعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى