اقتصاد

جوخدار يفتتح معرض “صنع في سورية” التصديري التخصّصي للألبسة والنسيج والجلديات

يوسف مطر – دمشق

برعاية وحضور وزير الصناعة السوري د. عبدالقادر جوخدار، وبتنظيم من اتحادات غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدّرين السوريين للألبسة والنسيج، افتتحت أمس فعاليات الدورة 12 لمعرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج والجلديات خريف وشتاء 2023-2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق.
وأكد جوخدار خلال الافتتاح أنّ هذه الدورة من المهرجان هي ثمرة تعاون كل من اتحاد غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 85 شركة من كافة المحافظات السورية مختصة بكافة الصناعات النسيجية، بالإضافة إلى الصناعات الجلدية.
ورأى أنّ كثافة الإقبال على المعرض تدل على إحياء الصناعة السورية وتكريس شعار صنع في سورية، مؤكداً على دعم الحكومة لكافة القطاعات الصناعية، خاصة قطاع الصناعة النسيجية الذي يلقى دعماً قوياً باتجاه تأمين مستلزمات الإنتاج وحوامل الطاقة كي يبقى هذا المنتج رائداً ومميّزاً ومنافساً.
من جهته، أوضح رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري أنّ إقامة هذه المعارض التخصصية هي من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها جذب استثمارات جديدة من خلال الزوار ومشاركة رجال أعمال من عدة دول عربية، كما يمثل المعرض فرصة جيدة للشركات الوطنية للتواصل مع المستثمرين وزيادة معدلات التصدير، مؤكداً أنّ المعرض له نتائج إيجابية خلال الأعوام السابقة، خاصة بالتزامن مع حصوله على دعم من قبل الجهات الحكومية من خلال إصدار قرارات تتعلق بتأمين المواد الأولية ومستلزمات هذه الصناعة واستثناءها من المنصة كلّ هذا للمساهمة في تنشيط العملية التصديرية وفتح أسواق خارجية.
يذكر أنّ المعرض يستمر حتى الثالث عشر من آب الحالي ويقام على مساحة إجمالية تصل لحوالي 5000 متر مربع ويستضيف مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والتجار من مختلف الدول العربية والأسواق المستهدفة، خاصة من دول العراق وليبيا والأردن والسعودية والكويت والإمارات والجزائر ولبنان وسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى