رياضة

مونديال: إسبانيا تعبر إلى نصف النهائي لتواجه السويد التي أخرجت اليابان

تأهل المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، بفوزه على هولندا وصيفة النسخة الماضية 2-1 بعد التمديد الجمعة في ويلينغتون.
وانتزعت سيدات «لا روخا» بطاقة التأهل بفضل هدف في الشوط الإضافي الثاني من سلمى بارالويلو (112)، بعدما كان التعادل سائداً عقب تقدّم إسبانيا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء نفذتها بنجاح ماريونا كالدينتي، قبل أن تفرض الهولندية ستيفاني فان در غراخت شوطين إضافيين بهدف في الأنفاس الأخيرة (90+1).
وستلعب سيدات إسبانيا الثلاثاء المقبل أمام السويد التي تأهلت إلى الدور عينه بعدما تغلبت 2-1 على اليابان. وأكدت بارالويلو مهاجمة نادي برشلونة البالغة من العمر 19 عاماً، والتي شاركت أساسية في كل مباريات البطولة حتى الآن، إنها كانت مصمّمة على إحداث تأثير عندما أدخلها المدرب خورخي فيلدا في الدقيقة 71 من المباراة وانتزعت سيدات «لا روخا» بطاقة التأهل بفضل هدف في الشوط الإضافي الثاني من سلمى بارالويلو (112).
من جهة ثانية، فعلى ملعب إيدن بارك، افتتحت أماندا إليستيدت التسجيل للمنتخب السويدي في الدقيقة 32. ثمّ أضافت فيليبا أنغيلدال الهدف الثاني للسويد من ركلة جزاء في الدقيقة 51. وقبل 3 دقائق من نهاية المباراة، رد المنتخب الياباني بهدف سجلته هونوكا هاياشي، لكنه لم يكن كافياً لإنقاذ الفريق من الهزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى