الوطن

برّي دعا لجلسة تشريعيّة اليوم وعرض مع المكاري قانون الإعلام

 

دعا رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي إلى جلسة عامّة تشريعيّة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس، وذلك لمُناقشة المشاريع والاقتراحات المُدرجة على جدول الأعمال وأبرزها اقتراح قانون الصندوق السياديّ اللبنانيّ ومشروع قانون “كابيتال كونترول”.
على صعيد آخر، استقبل الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، المديرة التنفيذيّة لمنظمّة “هيومن رايتس واتش” تيرانا حسن يُرافقها مديرة مكتب المنظّمة لمنطقة “الشرق الأوسط” لَما فقيه .
وعرض رئيس المجلس المستجدّات السياسيّة وشؤوناً إعلاميّة ولا سيّما قانون الإعلام وأوضاع تلفزيون لبنان وحقوق موظّفيه خلال لقائه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الذي أعلن على الاثر، أنّه “كان تشديدٌ على انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة قبل نهاية العام وبأسرع وقت”.
أضاف “من ناحية أخرى، تناولت مع دولته إمكان تعجيل النقاش بقانون الإعلام الذي أرسلته وزارة الإعلام إلى لجنة الإدارة والعدل وجرى الاتصال بدوائر البرلمان، وسيبدأ النقاش في مجلس النوّاب إن شاء الله، لأن الأزمة السياسيّة والإجتماعيّة تنعكس على الإعلام وعلينا أن ننظر ماذا يحصل على السوشيال ميديا، وكيف تتعامل مع كلّ الأحداث التي تجري، ونحن متّفقون على أنّ الإعلام هو منبرٌ حرّ وبخاصّة أنّ لبنان بلد الحريّات والموضوع غير مطروح للنقاش”.
وتابع المكاري قائلاً: “تكلّمنا أيضاً عمّا حصل في تلفزيون لبنان وأكّدت له أنّ شاشة تلفزيون لبنان لم تُقفَل ولن تُقفَل ما دمنا موجودين وهذه المؤسّسة هي ذاكرة لبنان وحاضره، ونتمنّى أن تكون مستقبله، وأكّدنا أنّ موظّفي التلفزيون سوف يأخذون حقوقهم كاملةً مثل كلّ القطاع العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى