الوطن

البيسري زار «الرابطة المارونيّة»: النزوح السوري في لبنان أخطر الملفّات

عرض المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري، خلال زيارته أمس «الرابطة المارونيّة»، ما قامت وتقوم به المديريّة العامّة للأمن لحلّ ملفّ النازحين السوريين «على الرغم من العقبات السياسيّة واللوجستيّة التي واجهتها وتواجهها»، مؤكّداً «أنّ الأمن العام مستمرّ في عمله على هذا الملفّ على الرغم من القرارات والعراقيل من قبل جهات مختلفة داخليّة وخارجيّة».
وأشار إلى «أن الاستقرار السياسيّ وانتظام العمل في المؤسّسات الدستوريّة، وأولها انتخاب رئيس للجمهوريّة، يساعدان على إنتاج حلول مدعّمة بأوسع قاعدة إسناد وطنيّ»، معتبراً أنّ «الأمن عموماً لا يزال متماسكاً، لكنّ الاستقرار السياسيّ والاقتصاديّ يزيدانه مناعة»، مؤكّداً «أنّ ملفّ النازحين يتقدّم الملفّات الأكثر خطورة التي يواجهها لبنان وعلى المجتمع الدوليّ والعربيّ أن يتنبّه للتداعيات التي يُمكن أن يُخلّفها الضغط على لبنان لاستبقاء النازحين على أرضه وقد لا يقتصر ضررها على وطننا فحسب».
وكان رئيس الرابطة السفير خليل كرم ألقى كلمة ترحيبيّة بالبيسري، مشيداً بمناقبيّته وكفايته، ومثنياً على «الدور المسؤول والشجاع الذي يضطلع به الأمن العام في هذه الأحوال المحفوفة بالتحديات والأخطار».
وكرّر «إدانة الرابطة المارونيّة للسياسات الخارجيّة الضاغطة على لبنان لحمله على إبقاء النازحين على أرضه ودمجهم في مجتمعه المحليّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى