الوطن

الجيش نعى شهيديّ تحطُّم الطوّافة العسكريّة والتشييع اليوم في دبل والشويفات

نعت قيادة الجيش – مديريّة التوجيه، في بيان، النقيب الطيّار الشهيد جوزيف حنّا والملازم أول الطيّار الشهيد ريشار صعب، اللذين استشهدا أول من أمس في حادث تحطُّم طوّافة عسكريّة في منطقة حمانا.
وأعلنت عن مراسم دفن الشهيد حنا، مشيرةً إلى أن جثمانه سيُنقل من المستشفى العسكري المركزيّ الساعة 8.00 صباح اليوم حيث تقام له مراسم التكريم، ثم يُقام المأتم بالتاريخ نفسه الساعة 16.00 في كنيسة مار جرجس – دبل ، ويوارى في الثرى في مدافن العائلة. تُقبَل التعازي قبل الدفن وبعده في قاعة الكنيسة المذكورة أعلاه. وبتاريخيّ 26 و27 الحالي في منزل الشهيد الكائن في بلدة دبل وبتاريخ 30 الحالي في كنيسة مارتقلا – بقنايا اعتباراً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 19.00.
أمّا الشهيد صعب فسيُنقل جثمانه من المستشفى العسكري المركزي الساعة 7.30 صباح اليوم حيث تقام له مراسم التكريم، ثم يُقام المأتم بالتاريخ نفسه الساعة 12.00 في ساحة ملعب ضهور الشويفات، ويوارى في الثرى في مدافن ضهور الشويفات. تُقبَل التعازي بعد الدفن وبتاريخيّ 26 و27 الحالي اعتباراً من الساعة 16.00 ولغاية الساعة 19.00 في قاعة رابطة سيدات الشويفات.
إلى ذلك، أجرى مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا اتصالاً بقائد الجيش مقدّماً باسم حزب الله التعازي إلى قيادة الجيش وذوي الشهيدين الضابطين كما تمنّى للعسكري الجريح الشفاء العاجل.
ورأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم أنّ «حادثة طائرة الهيلكوبتر واستشهاد ظابطين قدر المؤسّسة الوطنيّة أن تدفع من دماء ظبّاطها وأفرادها على مذبح الوطن في كلّ الظروف». وقال في بيان «كلّ العزاء لقيادة الجيش وظبّاطها ولعائلتيّ الشهيدين وكلّ التمنيات بشفاء الجريح. وما هذه الكارثة إلاّ الإشارة لما على المعنيين من واجبات تجاه المؤسّسة الوطنيّة لتبقى الضمانة الوطنيّة في كلّ الظروف».
من جهته، اتصل عميد «المجلس العام الماروني» الوزير السابق وديع الخازن بقائد الجيش العماد جوزاف عون معرباً عن حزنه وأسفه لسقوط الطوّافة، معزّياً باستشهاد الضابطين ومتمنيّاً الشفاء العاجل للرتيب الجريح.
بدوره، قدّم الوزير السابق نقولا التويني تعازيه إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون وإلى ذوي الضابطين الشهيدين وقال «أتقدّم بأحرّ التعازي القلبيّة لكم ولجيشنا وأهالي الضحايا لاستشهاد النقيب الطيّار البطل جوزف حنا، والملازم أول الطيّار البطل ريشار صعب. وأتمنى الشفاء للمعاون البطل محمد صيدح».
وتابع «جيشنا المعطاء لوطننا يُسجل كلّ يوم حماية وطننا بدماء وأجساد أبنائنا البواسل، حفاظاً على الأمن والاستقرار وحماية الأطراف والحدود». وختم «دمتم قيادةً وضبّاطاً وجنوداً، حماكم الله من كلّ مكروه».
كذلك عزّى رئيس «تجمُّع اللجان والروابط الشعبيّة» معن بشّور بالشهيدين الطيّارين، معتبراً أنّ استشهادهما وإصابة المعاون صيدح في سقوط مروحيّة خلال عمل تدريبيّ «جرحٌ أصاب الوطن كلّه والذي يرى في جيشه الباسل حصناً منيعاً لاستقراره واستقلاله وسيادته».
وإذ توجّه بالتعزية إلى العماد عون وقيادة الجيش وذوي الشهداء ورفاقهم، أكّد «ثقتنا بجيشنا الوطنيّ الذي يبقى درع وحدة الوطن في ظلّ العواصف والأعاصير التي تسعى لاقتلاعه».
كما عزّى وزراء ونوّاب وأحزاب وفاعليّات بالضابطين الشهيدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى