رياضة

المهندس هاشم حيدر يترأس لجنة الاتحادات الكروية الآسيوية

أكدت لجنة الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على طموحات الاتحاد القاري في الحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والحوكمة الرشيدة، من خلال التعاون الوثيق مع الاتحادات الوطنية والإقليمية. وأثنت اللجنة في اجتماعها الذي عقد اليوم برئاسة هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبناني، على تقدّم العمل الملحوظ الذي حققته الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في مجالات الحوكمة والإدارة.
وأشاد أعضاء اللجنة أيضاً بالدور المحوري للمبادرات المفصلة التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الارتقاء باللعبة على كافة المستويات في قارة آسيا. واطلعت اللجنة كذلك على روح الشراكة المتزايدة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، والتي تم التأكيد عليها من خلال اجتماعات الجمعيات العمومية الـ28 للاتحادات الوطنية والإقليمية. بالإضافة إلى ذلك، حضر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً ما مجموعه 27 اجتماعاً للجمعيات العمومية عبر تقنية فيديو الاتصال.
وشدد رئيس اللجنة هاشم حيدر على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون داخل أسرة كرة القدم الآسيوية في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد القاري للحفاظ على مكانته ورؤيته الشاملة باعتباره اتحاداً قارياً نموذجياً في كرة القدم العالمية. وقال: «لقد حدد الاتحاد الآسيوي طموحات جريئة لكرة القدم الآسيوية، ولا يمكن تحقيق طموحاتنا المشتركة في أن نكون اتحاداً قارياً رائداً إلا من خلال تمكين الاتحادات الوطنية والإقليمية». وأضاف: «من خلال نهج مستهدف ومخصّص، نحن واثقون من أن الاتحادات الوطنية والإقليمية ستعزز مشهد كرة القدم الآسيوية، سواء خارج الملعب أو داخله».
وكجزء من الجهود المبذولة لضمان استمرار الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تبني أفضل ممارسات الحوكمة، فقد أعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بملاحظة أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد استكمل أو أوشك على استكمال عملية مراجعة النظام الأساسي في 43 اتحاداً وطنياً، مع استكمال الاتحادات الإقليمية الخمسة لعملية المراجعة الأساسية. وأردف: «الشفافية والمساءلة هي السمة المميزة لجميع المنظمات الرياضية المحترفة، لذلك يسعدني أن العديد من الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية قد تبنت بكل جدية عملية مراجعة القوانين». وختم: «هذه علامة واضحة أخرى، ليس فقط على التقدم الذي أحرزناه معاً، ولكن أيضاً على الأسس القوية التي وضعتها كرة القدم الآسيوية لتزدهر في السنوات المقبلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى