الوطن

الجالية اللبنانيّة في الغابون بخير

أعلنت وزارة الخارجيّة والمغتربين في بيان، أنّها «تُتابع باهتمام كبير، تطوّر الأوضاع في الغابون، وتدعو بعد التواصل مع سفارة لبنان في الغابون اللبنانيين المقيمين إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والبقاء في منازلهم بانتظار جلاء التطورات».
وأوضحت أنّه «يُمكن للحالات الطارئة التواصل مع الرقم التالي للسفارة اللبنانيّة في ليبرفيل، لتقديم المساعدة الممكنة ضمن الظروف الحاليّة:
241 66 40 13 52».
من جهته، أطلع رئيس الجالية اللبنانيّة في الغابون حسن مزهر، رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، خلال اتصال بينهما، على أوضاع الجالية إثر صدور نتائج الانتخابات الرئاسيّة .
وكان مزهر جال في العاصمة ليبرفيل، متفقداً أوضاع الجالية كما جال في الكثير من المناطق، مطلعاً ومطمئناً إلى احوال اللبنانيين
وإذ حرص مزهر على متابعة متطلبات وحاجات أبناء الجالية، شدّد على “التواصل المباشر مع فريق عمل الجالية لتقديم الخدمات والواجبات اللازمة والملحّة”.
وفي اتصال هاتفيّ مع “الوكالة الوطنيّة للإعلام”، أكّد مزهر أنّ الجالية اللبنانية بكاملها بخي ، إثر الانقلاب العسكريّ الذي حصل فجر أمس، وأنّ الأوضاع شبه عاديّة وأنّ اللبنانيين في منازلهم يُتابعون التطورات وهم بخير وممتلكاتهم وأعمالهم أيضاً بخير.
وقال “نحن وفريق عملنا على تنسيق ومتابعة تامّة مع السفيرة اللبنانيّة ألين يونس التي لا تألو جهداً لتلبية متطلّبات اللبنانيين هنا والاطمئنان إليهم”، مشيراً إلى “عودة الاتصالات كافّة إلى البلاد بعد عزلة لثلاثة أيّام، وهذا أمر إيجابيّ يُعطي المزيد من الاطمئنان بين اللبنانيين هنا في الغابون وأهاليهم في لبنان”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى