الوطن

اللقاء اللبنانيّ الفلسطينيّ اجتمع بحضور «القومي»: لسوق المُتهمّين باغتيال العرموشي إلى العدالة

اجتمع اللقاء السياسيّ اللبنانيّ الفلسطينيّ، أمس برئاسة الأمين العام «للتنظيم الشعبيّ الناصريّ» النائب الدكتور أسامة سعد في مقرّ التنظيم بصيدا، بحضور ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي عضو المجلس القومي الأمين علي عسيران وممثلين عن الأحزاب اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية.
وأشاد المجتمعون في بيان على الأثَر، بـ»التضحيات البطوليّة التي يقوم بها الشعب الفلسطينيّ داخل فلسطين»، مؤكّدين «دعم الانتفاضة الفلسطينيّة في الضفّة الغربيّة وفي تصدّيها للاعتداءات الإسرائيليّة المتكرِّرة».
ودانوا «السياسات العربيّة الرسميّة لجهة عدم تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطينيّ ومساعدته والذهاب إلى تطبيع العلاقة مع العدوّ الصهيونيّ وآخرها افتتاح سفارة للكيان في دولة البحرين».
وأشار اللقاء إلى الاجتماع الذي عُقد في السفارة الفلسطينيّة بحضور فصائل الثورة الفلسطينيّة كافّة، وترأسّه السفير الفلسطينيّ أشرف دبّور، إثر اغتيال القياديّ في الأمن الوطنيّ الفلسطينيّ أبو أشرف العرموشي، في حضور ممثّل رئيس الحكومة اللبنانيّة وممثلّين لكلٍّ من قيادة الجيش اللبنانيّ، وحركة أمل، والتنظيم الشعبيّ الناصريّ، مؤكّداً «ضرورة ملاحقة المتهمين بالاغتيال وسوقهم إلى العدالة خلال مهلة لا تتعدّى خمسة أيام بعد انقضاء المهلة وفشل مساعي تسليم المطلوبين».
ولفت إلى أنّ «هيئة العمل الفلسطينيّ المشترك» عقدت اجتماعها أول من أمس في مقر السفارة الفلسطينيّة «وتم الاتفاق على تعزيز القوّة الأمنيّة المشتركة داخل مخيّم عين الحلوة للقيام بدورها في حماية المخيّم، وملاحقة مرتكبي العمل الجبان الذي أدّى إلى اغتيال القياديّ في الأمن الوطنيّ. وأكد المجتمعون أهميّة الالتزام بالقرارات المشتركة التي صدرت عن الاجتماعات اللبنانيّة والفلسطينيّة لجهّة مطالبتهم الإسراع بالتعويض على المتضرّرين من اللبنانيين والفلسطينيين».
وطلب اللقاء من الأمين العام للهيئة العُليا للإغاثة اللواء محمد خير متابعة هذا الملفّ «نظراً لأهميّته الإنسانيّة والبدء فوراً، بتأمين مسكن للعائلات التي لا تصلُح بيوتها للسكَن والبدء بدفع التعويضات للمتضرِّرين». وأكّد «أهميّة دور أونروا داخل المخيّم وحرصها على بدء العام الدراسيّ من دون أيّة عوائق، والتي بدورها تُعوِّل على تعزيز القوّة المشتركة الفلسطينيّة لحماية المدارس من أيّ اعتداء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى