الوطن

وضع اللمسات الأخيرة للمُشاركة في «إكسبو قطر»

عُقد في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان اجتماع عمل موسّع بين القطاعين العام والخاص لوضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات الجارية لإنجاح مشاركة لبنان في «إكسبو قطر» الذي سيُفتَتَح في الأول من تشرين الأول المُقبل. وشارك في الاجتماع إلى جانب رئيس الهيئات الاقتصاديّة الوزير السابق محمد شقّير، ممثلون عن القطاعين العام والخاص.
وشدّد شقير على «أهميّة الحدث الذي يُعتبر فرصة مهمة لعكس صورة لبنان وفتح أسواق جديدة مع وجود 80 دولة عارضة على مدى 6 أشهر»، مؤكّداً «ضرورة إعطاء الفرصة للشركات المُنشأة حديثاً للترويج لمنتجاتها وأفكارها المُبتكَرة».
وأعلن المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، بدوره، أنّه «سيكون هناك فرصة مهمّة لعرض المُنتجات الزراعيّة والغذائيّة اللبنانيّة على اختلافها»، عارضاً النشاطات التي سيتم تنظيمها طوال ستة أشهر خلال إقامة «إكسبو قطر» والتي من شأنها «ترويج هذه المُنتجات وكذلك فتح أسواق جديدة لها».
أمّا المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر فأشار إلى أنّه «يجري العمل على تنظيم مؤتمر اقتصاديّ على هامش المعرض يجري التحضير له». ولفت إلى «أهميّة استفادة الشركات الناشئة والمبادرات الفرديّة الخلاّقة من وجودها في المعرَض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى