الوطن

بوحبيب اختتم زيارته نيويورك بلقاء نظيريه الإيراني واليوناني

اختتم وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب مشاركته في أعمال الدورة الـ78 للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك، بلقاء وزير خارجيّة إيران الدكتور حسين أمير عبداللهيان حيث تبادل الوزيران الأفكار حول ضرورة إنهاء الشغور الرئاسيّ والتطورات الإقليميّة الأخيرة ولا سيّما المساعي الهادفة لإنهاء الأزمة اليمنيّة.
كما اجتمع مع وزير خارجيّة اليونان جورجيوس جيرابتريدس الذي أبدى تفهّمه لمشكلة النزوح واستعداده لتعزيز التنسيق والتعاون مع لبنان والدول الأخرى المتضرّرة من تبعات النزوح، على أن تُستكمَل الخطوات التنسيقيّة في المؤتمر السنويّ المزمع عقده في روما بداية تشرين الثاني المقبل لدول حوض المتوسط.
بعدها شارك بوحبيب في اللقاء الوزاريّ للدول المانحة لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين – أونروا وشدّد في مداخلته على «أهميّة سدّ العجز التمويليّ للوكالة كونه مصلحة دوليّة لمنع تفاقم المشاكل التي تُعاني منها المنطقة وما يرزح تحته لبنان من أعباء اللجوء».
وأنهى بوحبيب زيارته إلى نيويورك، بمشاركته في حفل الاستقبال والعشاء الخاصّ الذي أقامه وزير خارجيّة السعوديّة فيصل بن فرحان على شرف كبار الشخصيّات بمناسبة اليوم الوطنيّ السعوديّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى