عربيات ودوليات

“نيوزويك”: “أبرامز” الأميركية لن تصمد طويلاً أمام القوات الروسية

 

علّقت مجلة “نيوزويك”، أمس، على إعلان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تسلّم بلاده دبابات “أبرامز” الأميركية الصنع، محذّرة من إمكانية تدمير الدبابات الغربية المذكورة بسرعة إذا لم يتم نشرها بشكل صحيح على ساحة المعركة.
وفي هذا السياق، نقلت المجلة الأميركية عن رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريلو بودانوف، قوله إنّ “الدبابات التي أرسلتها الولايات المتحدة بحاجة إلى استخدامها بشكل استراتيجي”، معرباً عن مخاوفه من أنّه “سيتم تدميرها بسرعة من قبل القوات الروسية إذا تم نشرها مباشرة على الخطوط الأمامية”.
وتابع أنّه “يجب أن يتم استخدامها بطريقة مصمّمة خصيصاً لعمليات محدّدة جداً ومصمّمة جيداً”، موضحاً أنّه “إذا تمّ استخدامها في الخطوط الأمامية وفي معركة بالأسلحة المشتركة فقط، لن تصمد طويلاً في ساحة المعركة”.
بدوره، لفت الكاتب والخبير العسكري مايكل بيك إلى أن الاكتفاء بإرسال 31 دبابة “أبرامز” إلى كييف، كما هو مقرر، “ليس كافياً للتأثير بشكل كبير على الحرب”.
وكان الرئيس الأوكراني وصف القرار الأميركي الأخير بتزويد بلاده بدبابات “أبرامز” بـ “الأخبار الجيدة”، بينما تسعى قواته للاستفادة من الطقس في الأسابيع الأخيرة قبل موسم البرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى