الوطن

المكاري التقى في مسقط نظيرَه العُمانيّ وزار مديريّات وزارة الإعلام

استهلّ وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري زيارته الرسميّة إلى سلطنة عُمان، بلقاءِ وزير الإعلام العُماني الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي في مكتبه، في حضور سفير لبنان لدى السلطنة ألبير سماحة، وكيل وزارة الإعلام العُمانيّة محمد بن سعيد بن محمد البلوشي وعددٍ من المسؤولين من الجانبين اللبنانيّ والعُمانيّ.
وجرى خلال اللقاء عرضٌ للعلاقات التي تربط بين البلدين ومناقشة فرص التعاون في المجالات الإعلاميّة المختلفة وآليّات تعزيزها وتطويرها، ولاسيّما في مجال تبادل المحتوى الإخباريّ والتدريب الإعلاميّ. وكان تأكيدٌ لدور الإعلام في ترسيخ الهويّة الحضاريّة للدول وتعزيز التنوُع الثقافيّ وتبادل الخبرات.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإعلاميّة والتطورات التقنيّة الداعمة للعمل الإعلاميّ.
وزار المكاري عدداً من مديريّات وزارة الإعلام ممثّلةً بوكالة الأنباء العُمانيّة ومركز الأخبار والاستوديوهات الرقميّة لتلفزيون سلطنة عُمان، واستمع إلى شرح عن الخدمات الإعلاميّة والإخباريّة التي تُقدِّمها وزارة الإعلام، وتعرّف على ما تحويه من أدوات وبرامج تقنيّة حديثة ومتطوّرة تواكب متطلبات العمل الإعلاميّ.
وأشاد في تصريح بـ”التطوّر الذي يشهده الإعلام العُمانيّ”، واصفاً إياه بأنّه نموذج يُحتذى به على مستوى العالم العربي، ونوه بـ”هذه الصناعة الفكريّة والإعلاميّة التي تُدار بكوادر عُمانيّة عملت على دمج التراث والتقاليد مع الحداثة، الأمر الذي انعكس إيجاباً على جماليّات سلطنة عُمان في شتّى المجالات”.
وأوضح أنّ زيارته إلى سلطنة عُمان “تهدفُ إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل الإعلاميّ من خلال توقيع مذكّرات تفاهم بين وكالة الأنباء العُمانيّة والوكالة الوطنيّة للإعلام اللبنانيّة، بالإضافةِ إلى الاستفادة من تجربة تلفزيون سلطنة عُمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى