رياضة

الكأس الجديدة لجائزة الخطوط القطرية للفورمولا وان

كشف المسؤولون في حلبة لوسيل الدولية عن التصميم الجديد المذهل لكأس سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 – قطر2023 التي صممتها شركة التصميم والعمارة الإيطالية، حيث نجحت الشركة في تقديم تصميمٍ عصريّ متميّز يستوحي عناصره الفنية من السرعة والمنافسة، إلى جانب لمسات من الثقافة القطرية العريقة في الوقت ذاته. واستلهم المصممون العالميون التصميم من الديناميكيات المثيرة التي تميّز سباقات الفورمولا 1، لينجحوا في إنتاج عملٍ فنيّ متكامل يجسّد في تفاصيله جوهر حلبة لوسيل الدولية المعاد تصميمها مؤخراً، وتم تنفيذ العمل من خلال جهدٍ متضافر بين المختصين في الحلبة بالشراكة مع شركة بينينفارينا في جهدٍ متواصل استمر لثلاثة أشهر.
وتعليقاً على هذا الإعلان، قال السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، إنّ الجائزة بتصميمها الجديد تعبّر عن مدى فخرنا بالهوية القطرية وحرصنا على إبرازها من خلال كافة التفاصيل المتعلقة بالسباق.
بدوره، قال باولو بينينفارينا، رئيس مجموعة بينينفارينا، إن “تصميم كأس لوسيل يركز على الاحتفاء بالتقدم السريع الذي حققته دولة قطر والتراث الطبيعي والثقافي الذي يميز البلاد. وقد استلهمت بينينفارينا من هذه العناصر ومن إرثها في مجال الأداء والديناميكا الهوائية لتصميم كأس يمثل الأيقونة الجديدة لحلبة لوسيل.
وستمنح هذه الكأس الفريدة من نوعها للفائز بسباق جائزة الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 – قطر 2023 الذي سيقام على حلبة لوسيل الدولية الشهيرة التي ستحتفل بدمج السرعة والإرث القطري لرياضات المحركات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى