رياضة

هل يخلف زيدان أنشيلوتي في قيادة الريال

أفاد برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني الشهير بأن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يرغب بالعودة إلى تدريب ريال مدريد لولاية ثالثة، وأن الاتصالات بينه وبين مسؤولي النادي مستمرّة.
وكان زيدان قد رحل عن ريال مدريد مع نهاية موسم (202-2021)، حيث كان يمنّي النفس بقيادة منتخب فرنسا، ولكن آماله تبخرت، بعد تجديد تعاقد المدرب الحالي، ديديه ديشامب حتى مونديال 2026، ليبقى «زيزو» بعيداً عن التدريب منذ ذلك الوقت.
وأكد «الشيرنجيتو» أن زيدان يبقى الخيار الأبرز لخلافة المدرب الحالي الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الذي سينتهي عقده في حزيران 2024، ويستعد لقيادة منتخب البرازيل، لكنه لم يوقع بشكل رسمي بعد.
وأشار البرنامج الإسباني أيضاً، إلى أن علاقة زيدان القوية بمواطنه المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، تقربه من العودة مع إتمام هذه الصفقة الوشيكة بضم مهاجم سان جيرمان إلى صفوف «الميرينغي» الصيف المقبل.
وعمل زيدان مديراً فنياً لنادي ريال مدريد في ولاية أولى خلال الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2018، وعاد مجدداً خلال الفترة من 2019 إلى 2021.
وقاد زين الدين زيدان فريق ريال مدريد خلال مسيرته التدريبية معه إلى تحقيق إنجازات كبيرة، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ثلاث مرات متتالية، والدوري الإسباني مرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى