اقتصاد

“آغروسيريا” نقطة انطلاق لتحسين قطاع الزراعة وتطويره

 

يوسف مطر – دمشق

افتتح وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا معرض سورية الدولي للمكننة الزراعية ومسلتزماتها “آغروسيريا” على أرض مدينة المعارض في العاصمة السورية دمشق، بحضور كلّ من أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث رضوان مصطفى ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدة، ورئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح ابراهيم ورئيس اتحاد الغرف الزراعيّة السوريّة محمد كشتو ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري ورئيس اتحاد غرف التجارة السوريّة أبو الهدى اللحام والمدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض خلف المشهداني.
بعد مراسم الافتتاح والجولة على أجنحة المشاركين، عُقد مؤتمر صحافي بدأه وزير الزراعة محمد حسان قطنا برثاء شهداء فلسطين، ثم الحديث عن معرض آغرو سيريا المتزامن مع معرض الأدوية البيطرية، مشيراً إلى الدور الهام الذي تؤديه هذه المعارض بما يفيد القطاع الزراعي كونه الأهم والحامل للاقتصاد الوطني، لافتاً إلى الاهتمام المباشر من الرئيس بشار الأسد بهذا القطاع وتوجيهاته الدائمة لدعمه وتوفير كافة مسلتزماته لتمكين الفلاحين وكل منتج ومصنّع وعامل من استمرارهم بالعمل وإنتاج احتياجات السكان من الغذاء وتوفير كل ما تتطلبه الصناعة من المواد الأولية فيما يخص المنتجات الزراعية.
وأضاف أنّ المكننة الزراعية تعتبر الأساس في تطوير القطاع الزراعي، لأننا نستطيع أن نثبت من خلالها التقانات الزراعية الحديثة، ونحسّن الإنتاج والإنتاجية بتكاليف وأسعار منخفضة.
من جهته، أشار مصطفى إلى أنّ هذه الفعاليات تبشّر بمستقبل أفضل من خلال عمل إعلاني إعلامي متقن، بسواعد قوية من كافة أطياف المجتمع السوري، للعمل على هذه الأرض الطيّبة ومواجهة كلّ الظروف التي تعيق القطاع الزراعي.
بدوره، قال المحافظ صفوان أبو سعدة إنّ هذا المعرض يشكل فرصة لإبراز العقول والجهود السوريّة ودورها الأساسي بدعم الاقتصاد الوطني خصوصاً بعد الصعاب التي واجهتها البلاد خلال سنوات الأزمة.
واختُتم المؤتمر الصحافي بكلمة لمشهداني الذي توجه بالشكر لوزير الزراعة على رعايته ودعمه المتواصل ومتابعته لتحضيرات المعرض منذ اللحظات الأولى حتى ساعة الافتتاح، ولجميع القائمين والمتواجدين والمشاركين، وقدّم لهم دروعاً تكريميّة تقديراً لجهودهم المبذولة لإنجاح المعرض إلى جانب الكوادر الإعلامية التي تسعى دائماً لتغطية كافة تفاصيل وفعاليات المعرض على أكمل وجه.
يستمرّ المعرض حتى يوم غد الأربعاء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى