أولى

صنعاء: لدينا إعداد كامل خاص بفلسطين

أكّد المتحدث باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام أنّ إصرار الولايات المتحدة على مواصلة العدوان «الإسرائيلي» على غزّة يُعَدّ دعوةً إلى إشعال الصراع في المنطقة.
وقال المتحدث باسم حركة أنصار الله، في منصة «أكس»، إنّ إصرار الولايات المتحدة على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزّة، وقول مسؤوليها إنّ الوقت لا يزال مبكّراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة.
وأوضح أنّ المنطق الأميركي مخالفٌ لزعم الولايات المتحدة أنّها لا ترغب في توسيع الصراع.
وأكّد عبد السلام أنّ «الولايات المتحدة تدرك أنّ شعوب المنطقة لن تسكت عن هذا الصلف الأميركي الإسرائيلي، وأنّ استمرار الصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لن يعود عليهم إلّا بالهزيمة الماحقة».
من جهته، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ لدى القوات المسلّحة اليمنية «إعداد كامل خاص بفلسطين وبمواجهة الصهاينة»، مشيراً إلى أنّ الأسلحة التي يتمّ استخدامها «تستطيع أن تصل إلى كيان العدو سواءً كانت صواريخ بالستية أو طائرات مُسيّرة».
ودعا الحوثي السعودية والإمارات ومصر والأردن وكلّ الأنظمة العربية إلى تحريك جيوشها، لأنّه لا يوجد أيّ مبرّر لئلا تشارك في الدفاع عن أبناء فلسطين.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن إنّ الأميركي لا يمتلك الحق ليتجه بكلّ ما يملك من أسلحة ليقتل أبناء الوطن العربي والاستحواذ على ثرواته.
بدوره، قال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء ضيف الله الشامي، في تصريح، إنّ التنسيق على مستوى محور المقاومة «يسير على قدم وساق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى