رياضة

انتصارات مريحة لأستراليا واليابان وكوريا والعراق لبنان وفلسطين(0 ـ 0) والأردن وطاجيكستان(1 ـ 1)

خيّم التعادل السلبي على مواجهة لبنان وفلسطين، مساء أمس الخميس على ملعب خالد بن محمد في الشارقة، في الجولة الأولى بالمجموعة التاسعة في الدور الثاني لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وكأس أمم آسيا 2027.
ولم ينجح كلا الفريقين في ترجمة الفرص السانحة مع أرجحية للفدائيين إلى أهداف طوال دقائق اللقاء التي جاوزت المئة، ليحلّ التعادل السلبي، ويحصل كل فريق على نقطة في مستهلّ مشواره بالتصفيات.
وجاءت أولى المحاولات للبنان عبر حسن معتوق عقب تسديدة من خارج المنطقة مرّت بجانب مرمى الحارس رامي حمادة. وسدّد ماجد عثمان لكنها مرت بجانب المرمى، وكاد المنتخب الفلسطيني أن يفتتح التسجيل بعد دربكة داخل المنطقة أنقذها الدفاع اللبناني في اللحظات الأخيرة.
وهنا لا بد من الإشارة إلى أن نظافة الشباك اللبنانية تكفّل بها خط الدفاع المستميت بقيادة قاسم الزين ووليد شور ومحمد الحايك ونصار نصار وأمامهم جهاد أيوب وخلفهم الحارس اليقظ مصطفى مطر. هذا، وسدد علي الحاج كرة من خارج المنطقة مرت بجانب المرمى، ليرد عدي الدباغ بكرة خطرة أنقذها مصطفى مطر ببراعة.
يشار إلى أن المنتخب الأسترالي يتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب تغلبه على بنغلاديش (7-0).
من جهتها، حققت اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا انتصارات مريحة، حيث سجل الياباني أياسي أويدا ثلاثية من الأهداف ليقود فريقه الذي اعتمد على الصف الثاني للفوز 5 – صفر على ميانمار.
وقرّر المدرب هاجيمي مورياسو إراحة عدد من لاعبيه على مقاعد البدلاء قبل مواجهة أكثر صعوبة أمام سورية ضمن المجموعة الثانية في جدة الثلاثاء المقبل.
وأمس أيضاً، سجلت كوريا الجنوبية أربعة أهداف في الشوط الثاني لتفوز 5-صفر على سنغافورة على ملعب سول كأس العالم، وكان القائد سون هيونغ-مين من ضمن مسجلي الأهداف.
ومنح تشو جيو-سونغ فريق المدرب يورغن كلينسمان التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول قبل أن يجعل هوانغ هي-تشان النتيجة 2-صفر بعد أربع دقائق من الاستراحة. وسجل سون الهدف الثالث في الدقيقة 63 قبل أن يسجل هوانغ أوي-جو من ركلة جزاء ويختتم لي كانج-إن الأهداف قرب النهاية مؤكداً فوز كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة.
من جهته، فرض منتخب الأردن التعادل على مضيفه الطاجيكستاني 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب دوشانبي المركزي، وتقدم منتخب طاجيكستان بهدف السبق في الدقيقة 89 عن طريق شاروم سامييف، فيما أحرز التعادل للنشامى يزن النعيمات بالدقيقة 90+3.
كما حقق منتخب ماليزيا انتصاراً مثيراً (4-3) على ضيفه منتخب قيرغيزستان، وتقدم المنتخب الماليزي بهدف مبكر حمل توقيع ديون كولز بالدقيقة 7، لكن منتخب قيرغيزستان تعادل عن طريق كايرات جيرجالبيك أولو بالدقيقة 42. ثمّ أضاف إرينست باتيركانوف الهدف الثاني لقيرغيزستان في الدقيقة 44، فيما سجل كاي ميرك الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 57.
وفي المجموعة عينها فاز منتخب عُمان على الصين تايبه 3 ـ 0. وفي المجموعة السادسة فاز منتخب فيتنام على الفيلبين بنتيجة 2 ـ 0، وألحق العراقي بالإندونيسي هزيمة من العيار الثقيل، بنتيجة 5 ـ 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى