رياضة

مونتي وليامز مدرّباً لفينيكس صنز بعقد قياسي

وافق مونتي وليامز المقال من منصبه كمدرب لفينيكس صنز بعد خروجه من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي، على تدريب ديترويت بيستونز.
وذكرت شبكة «ESPN» أن وليامز سيوقع عقداً قيمته 78.5 مليون دولار على مدى 6 سنوات. وتعتبر قيمة الصفقة رقماً قياسياً في تاريخ الدوري بالنسبة لمدرب.
وأمضى وليامز 4 مواسم على رأس الإدارة الفنية لصنز وقاده على إلى الدور النهائي في العام 2021 عندما خسر أمام ميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 3-4.
وخرج صنز من الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الغربية) للبلاي أوف هذا الموسم على يد دنفر ناغتس (2-4) الذي انطلق مساء أمس، بخوض الدور النهائي أمام ميامي هيت، رغم تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالنجم كيفن دورانت.
وسيخلف وليامز في ديترويت دواين كيسي الذي ترك منصبه في نهاية الموسم المنتظم بعدما أنهاه في المركز الأخير للمنطقة الشرقيّة، بأسوأ سجل في الدوري (17 فوزًا و65 هزيمة).
وسيحاول وليامز الذي اختير مدرب العام في 2022، إعادة التوازن إلى ديترويت الذي يملك لاعبين موهوبين مثل كادي كانينغهام، الاختيار الأول في درافت 2021، غايدن آيفي، مارفن باغلي والفرنسي كيليان هايس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى