رياضة

منتخب لبنان يرصد فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المونديالية

يخوض منتخب لبنان لكرة القدم اليوم الثلاثاء الساعة 13:45 بتوقيت بيروت، مباراته الثانية ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. وسيلتقي “رجال الأرز” في هذه المباراة مضيفهم منتخب بنغلاديش على ملعب “باشوندارا كينغز أرينا” في العاصمة البنغالية داكا حيث خاض أمس تدريبه الرسمي والأخير.
ويُنتظر ان يجري المدير الفني نيكولا يورسيفيتش بعض التغييرات على تشكيلته عقب التعادل امام فلسطين سلباً الأسبوع الماضي، اضافةً الى انسحاب الجناح حسن سعد “سوني” من التشكيلة وانضمامه الى لائحة الغائبين بعد اضطراره للسفر الى الولايات المتحدة الأميركية لأسبابٍ عائلية.
وركّز يورسيفيتش في اعداده للمباراة على أهمية احتفاظ لاعبيه بالكرة وخلق المبادرات الهجوميّة، مشيراً إلى ضرورة استغلال ما اختبروه امام بنغلاديش عندما التقى المنتخبان في كأس اتحاد جنوب آسيا في حزيران الماضي، حيث فاز لبنان بهدفين نظيفين، محققاً فوزه الثاني في 3 مباريات واجه خلالها بنغلايدش التي سبق ان التقى بها في الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2014، فائزاً 4 ـ 0 في بيروت ذهاباً، قبل ان يخسر 0 ـ 2 إياباً.
وتطرّق يورسيفيتش في المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، بحضورٍ حاشد للصحافيين المحليين، إلى نقاط القوة التي يتمتع بها المنتخب المضيف بعد مشاهدته المباراة الأخيرة بين الطرفين، مشيراً الى سرعة الحركة لديهم، إضافةً إلى نزعة اندفاعية كبيرة حيث يعتمد لاعبوه على الالتحامات البدنية في مواجهتهم للمنافسين. وأضاف: “كما ان هذا المنتخب ورغم خسارته الكبيرة والمنطقية امام استراليا ( 0 ـ 7) في المباراة الأولى، تحسّن نسبياً في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب الاسباني خافيير كابريرا”.
وأشار يورسيفيتش إلى أن الرحلة كانت غير سهلة الى بنغلايدش “لكن اللاعبين يعلمون بأن الشعب اللبناني ينتظر منهم تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا اشعر بالإصرار لديهم لتسجيل انتصارٍ اوّل في هذه التصفيات”. وختم: “استناداً الى الإمكانات التي يتمتع بها عناصر المنتخب اللبناني وثقتي بهم، انا متفائل بشأن المباراة، وأرشّح منتخبي للفوز”.
بدوره، قال القائد الثاني في المنتخب محمد حيدر: “التركيز كبير على هذه المباراة من قبل اللاعبين لانها ستشكّل انطلاقة حقيقية لمشوارنا في التصفيات. نحن نعلم ما ينتظرنا، وخصمنا ليس بالسهل لأنّه يقاتل طوال مدة المباراة، وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره، ما يعطيه دافعاً كبيراً”.
وتابع: “لا يمكن ان نأخذ المباراة أمام أستراليا كمعيار لتقييم أداء بنغلاديش لأننا نعرف أن الأول هو أقوى فرق المجموعة وسيعاني الجميع أمامه، لذا علينا ألا نفقد التركيز في أي لحظة لنحصل على النقاط الثلاث”.
لبنان وبنغلاديش بالأرقام
***
في لقاءاته الثلاثة السابقة مع بنغلاديش سجل لبنان 6 أهداف حملت توقيع حسن معتوق (2)، محمود العلي، علي السعدي، طارق العلي، وخليل بدر.
ـ حسن معتوق هو اللاعب الوحيد الذي لعب كل مباريات لبنان في مواجهة بنغلاديش.
ـ مباراة لبنان وبنغلاديش ستكون الرقم 50 التي سيحمل خلالها حسن معتوق شارة قيادة منتخبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى