الوطن

برّي التقى فرونتسكا ووزير الاقتصاد ودعا اللجان المشتركة إلى جلسة غداً

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع المُنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والميدانيّة.
واستقبل رئيس المجلس وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، الذي قال بعد اللقاء «الزيارة إلى دولة الرئيس هي لإطلاعه على نتائج زيارتنا المطوّلة إلى الدوحة ودولة قطر الكريمة، أطلعناه على جولتنا ونتائج زيارتنا والملفّات التي جرى بحثها وهي مهمّة كثيراً للبنان على النطاق الاقتصاديّ والسياسيّ والاجتماعيّ».
أضاف «بحثنا أيضاً مع دولة الرئيس الإمكانات التي تطرحها دولة قطر لدعم لبنان في ملفيّ الطاقة والنقل وملفّات أخرى التي تعني الشأن الاجتماعيّ وهي ملفّات لها انعكاساتها الكبيرة على الظروف الاقتصاديّة والمناخ الاقتصاديّ العام، كلّ المعطيات الإيجابيّة أطلعنا دولة الرئيس عليها وأبدى كلَّ دعمٍ لمتابعتها، كما أعطانا كلّ الدعم من أجل الاستمرار في متابعة هذا الملفّ من خلال اللجنة المشتركة العُليا اللبنانيّة القطريّة التي ستنعقد مطلع العام المُقبل وتُتابع كلّ هذه الملفّات».
على صعيد آخر، دعا رئيس المجلس: لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحّة العامّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة، الاقتصاد الوطنيّ والتجارة والصناعة والتخطيط، المرأة والطفل، إلى جلسة مشتركة في العاشرة والنصف من قبل ظهر غد وذلك لدرس جدول الأعمال الآتي :
1- اقتراح القانون الراميّ إلى إنشاء نظام رعاية صحيّة أوليّة شاملة إلزاميّة.
2- اقتراح القانون الرامي إلى تأمين مساهمة ماليّة لصالح وزارة الصحّة العامّة.
3- مُتابعة درس مشروع القانون الوارد في المرسوم 13760 الرامي إلى تعديل بعض أحكام القانون الضمان الاجتماعيّ وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعيّة.
4- اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض مواد قانون الضمان الاجتماعيّ المتعلّقة بالمرأة وأولادها (المرسوم رقم 13955 الصادر في 26/9/1963).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى