أولى

خامنئي: سنعزّز قواتنا البحرية لتصبح قوة استراتيجية شاملة

أكّد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، ضرورة تعزيز إمكانيات القوة البحرية في الجيش وجهوزيتها القتالية “لتصبح قوة استراتيجية شاملة”.
وخلال استقباله قادة ومسؤولين في القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني، بمناسبة يوم القوة البحرية الإيرانية، أمس، وصف خامنئي التطور الذي حقّقته القوة البحرية منذ بداية الثورة بأنّه “مثير للإعجاب والدهشة”، وأضاف: “في السنوات الأولى للثورة، كان وجود القوة البحرية خارج المياه الإقليمية أمر لا يمكن تصوره، أما الآن، فإنّ القوة البحرية تتجوّل 360 درجة حول العالم بكل قوة وتعود إلى الوطن”.
وأشار إلى أنّه “لم يكن من المتصور أن تتمكن القوة البحرية للجيش من التواجد في بحر قزوين، أما الآن، فتُبنى المدمرات على شواطئ بحر قزوين وتعوم هناك”.
من جانبه، عرض قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني تقريراً عن قدرات وأنشطة هذه القوة، معرباً عن امتنانه وتقديره للإعلان عن سياسات التنمية البحرية، كما أكّد استعداد القوة البحرية للمساعدة في تنفيذ هذه السياسات.
ولفت الأدميرال إيراني إلى أنّ توسيع منطقة النفوذ في البحر والاعتماد على التكنولوجيا والمعرفة هما سياستان أساسيتان للقوة البحرية، من أجل تعزيز مكونات قدرات نظام الجمهورية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى