الوطن

«حماس»: مجازر المجرم نتنياهو لن تُحقّق أهدافَه

أكّد القياديّ في حركة حماس أسامة حمدان، أنّ “استئناف المجرم نتنياهو وجيشه النازيّ حربَه المسعورة ومجازره البشعة، ضدَّ النساء والأطفال والمدنيين العزّل، وضدّ المستشفيات والمدارس والمساجد ومراكز إيواء النازحين، في كلّ مكان من قطاع غزَّة، شمالاً وجنوباً، وتصعيد عدوانه وجرائمه في الضفّة الغربيّة ومدينة القُدس، لن تُحقّق له أيّاً من أهدافه».
وأضاف في مؤتمر صحافيّ مساء أمس “نقولُ بكلّ قوَّة وثقة: ما لم يُحقّقه الاحتلال خلال أكثر من خمسين يوماً قبل الهدنة الموقّتة لن يُحقّقه بعدها مهما امتدت هذه الحرب وطالت، ولن يجني نتنياهو وجيشه منها إلاّ الفشل والهزيمة القاسية والمزيد من جثامين جنوده وتدمير دباباتهم وآليّاتهم والغرَق أكثر وأكثر في مستنقع جرائمهم النازيّة على أرض غزَّة. ونقولها باستمرار: غزَّة كانت وستبقى مقبرة الغُزاة والمحتلّين”.
وأكّد أنّ “الإدارة الأميركيّة ورئيسها جو بايدن ووزير خارجيّته أنتوني بلينكن، شركاء في الدم الفلسطينيّ والمجازر وجرائم التطهير العرقيّ والإبادة الجماعيّة، وهم سيدفعون ثمن جرائمهم من مستقبلهم السياسيّ، ولا بدَّ من ملاحقتهم في المحاكم الدوليّة كمجرمي حرب”. وتوجّه حمدان بالتحيَّة “للأحرار من الشعب الأميركيّ الذين يرفعون صوتهم عالياً برفض العدوان”.
وتابع “كنّا قد أبدينا مرونة عالية في استمرار التفاوض من أجل تمديد التهدئة الموقّتة، وأبلغنا الوسطاء أنَّنا مستعدّون لاستمرارها، لكن تعنّت الاحتلال ومماطلته، وعدم جديّته، ونيّته المبيَّتة في استمرار الحرب والعدوان وقصف المدنيين، كلّ ذلك حال دون نجاح مسار التفاوض”. وقال “في ظل إعاقة الاحتلال التوصّل إلى تمديد الهدنة الإنسانيّة، فإنّنا نؤكَّد أنَّ استئناف مفاوضات تبادل الأسرى، مرهونٌ بوقف العدوان ووقف إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى