رياضة

كريم عنداري وزّع مليار ليرة على اتحادات وأبطال وبطلات

وزّعت اللجنة المنظمة لـ«مهرجان بيروت الرياضي» برئاسة كريم العنداري المنح المالية والبالغة مليار ليرة لبنانية على عدد من الأبطال والبطلات وعدد من الاتحادات الرياضيّة خلال حفل حاشد أقيم في مطعم ««SALATA (الجميزة). تقدّم الحضور النائبان كميل شمعون ووضاح الصادق، رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة ومدير عام المنشآت الرياضية والكشفيّة محمد عويدات، رؤساء وأعضاء اتحادات ورؤساء وأعضاء أندية.
بعد النشيد الوطنيّ اللبناني كانت كلمة لعرّيف الحفل الإعلامي جورج سويدي رحّب فيها بالحاضرين وتحدّث عن النجاح الكبير لمهرجان بيروت الرياضي في نسخته الأولى. بدوره تحدّث العنداري عن تجربته عندما راودته فكرة إقامة مهرجان رياضي على مستوى الوطن على الرغم من الوضع الاقتصاديّ المتدهور الذي نعيشه، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة. وأعلن عن إقامة النسخة الثانية في أيار المقبل، منوّهاً بالتجاوب الكبير في المشاركة من قبل الاتحادات الرياضية والشركات التي وضعت أجنحة خلال الأيام الأربعة للمهرجان. معتبراً أنه وفّى بالوعد الذي أطلقه بتخصيص المداخيل المالية لرسم الدخول لحضور المهرجان (دولار واحد لكل زائر) لدعم عدد من الاتحادات والأبطال والبطلات. وختم قائلاً: «النسخة الثانية من المهرجان ستُقام قبل نحو شهرين على انطلاق دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل». ثم وزّع العنداري المنح المالية وفق الآتي:
ـ ألعاب قوى: عزيزة سبيتي، مارك أنطوني إبراهيم ومازن شريم.
– الترياتلون: علي الزعبي وليندزي ناضر.
– التايكواندو: اندريو نصر وريتا جريدي.
– الكونغ فو: غاييل حنكش وجايسون ابيكيان.
– الفنون القتالية المختلطة (ام ام آي): ساندرا سكر وعمر عنتر وروي شقير وعدنان حنقير. وتسلّم الناشئ عبد الرحمن البابا درعاً تقديرية ممنوحة من اتحاد الفنون القتالية المختلطة.
– المبارزة: كارين المصري ولويس ديب.
كما تسلّم كل من رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ورئيس اتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي ورئيس اتحاد الجامعات سامي غارابديان ومدير الاتحاد اللبناني للكباش شفيق جبر والرائد دانيال خيرالله ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد مخايل موسى (رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي حوّل المنحة المخصّصة للاتحاد الى المركز العالي للرياضة العسكرية وهو الأمر الذي لاقى الثناء والتقدير من الحاضرين). وأجمع مسؤولو الاتحادات على شكر القيّمين على مهرجان بيروت الرياضي على هذه الخطوة والتي ستساهم حتماً في دعم الرياضة اللبنانيّة وتطوّرها. بدوره، وصف الدكتور جلخ خطوة كريم العنداري بإقامة مهرجان رياضيّ في هذه الظروف بـ«العمل الممتاز» الذي يفيد الرياضة اللبنانية وعبّر عن سروره للتعاون المستقبلي بين الطرفين في سبيل مصلحة الرياضة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى