الوطن

المكاري جال على أقسام «الريجي»: وصلَت إلى مراحل متقدّمة

جال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في الريجي أمس، واستقبله المدير العام للمؤسّسة ناصيف سقلاوي ورؤساء الأقسام والموظّفون.
بعد الجولة قال المكاري «لقد زرتُ الريجي منذ أكثر من أربع سنوات والتقيتُ المديرَ العام، واليوم اكتشفتُ حداثة هذا الصرح».
وحيّا «الالتزام الذي يتمتّع به الموظّفون، وقد قرأته في عيونهم وابتساماتهم، وهذا الأمر إذا دلّ على شيء فهو يدلُّ على القناعة التي يمتلكها كلُّ فردٍ في هذه المؤسّسة»، لافتاً إلى أنّ «الريجي مؤسّسة عريقة تطوّرت عبر الوقت ووصلت إلى المراحل المتقدّمة التي لمسناها اليوم، على الرغم من الاهتراء في هذه الدولة التي نخرتها المذهبيّة وأكلَها الفساد وأكلَتها السياسة».
ورحّب سقلاوي بالمكارّي واصفاً زيارته بأنّها «قيمة مضافة» لـ»الريجي»، ومقدّراً «الدور الجوهريّ للإعلام والتضحيات التي يبذلها الجسم الإعلاميّ ولا سيّما في هذه الفترة». وقال «نسجّل لكم هذا الأداء والرقيّ المميّز والمسؤوليّة التي تتحلّون بها في مسيرتكم المهنيّة».
وذكّر بأنّ «إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانيّة وقفت في وجه الظروف السلبيّة التي تمرّ بها البلاد فوظفت كلّ الإمكانات للحصول على شهادة ISO 45001 لإدارة الصحة والسلامة المهنيّة، وأضافت خطّ إنتاج جديداً إلى خطوط إنتاجها الثلاثة عشر ليكون في خدمة تصنيع مزيد من الأصناف العالميّة، وأطلقت الطابع الضريبيّ الرقميّ في خطوة رياديّة تصبّ ضمن إستراتيجيّتها الهادفة إلى مكافحة التهريب وإلى حماية صحة المستهلك من المنتجات المزوَّرة وغير المطابقة للمواصفات».
وأشار إلى أنّ «الريجي» عملَت على «شراء محاصيل المزارعين الجنوبيين قبل موعدها في ظلّ الاعتداءات على الجنوب من قبل العدوّ الإسرائيليّ»، معتبرةً «هذا الأمر واجباً لا بل مسؤولية منها إتجاه المزارعين».
وأكّد أنّ «الريجي» وقفت في إطار المسؤوليّة المجتمعيّة «إلى جانب البلديّات والمزارعين وأنجزت مشاريع تنمويّة من خلال البلديّات وتعاونت مع الشركات العالميّة لتقديم المساعدات التربويّة والزراعيّة، إضافةً إلى إقامة دورات تتعلّق بالمرأة وعمالة الأطفال لأبناء المزارعين».
وأشار إلى جهود «الريجي» في «مكافحة التهريب من خلال جهاز المكافحة» الذي سجّل «عشرات المداهمات لمراكز التهريب».
وختم «في كلّ ما فعلنا، سعينا إلى تقديم نموذج يُحتذى به عن المرافق العامّة اللبنانيّة وما يُمكن أن تُحقّقه، وليس هناك خط نهاية لفريق عملنا في الذي نعتزّ به والذي سيبقى يُسجِّل الإنجازَ تلوَ الآخر».
ورافق سقلاوي الوزير المكاري في جولة على أقسام الإدارة ومصنعها حيث استمع إلى شرحٍ ميدانيّ عن سيرِ العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى