الوطن

الهيئات ناقشت مع منصوري ملفّات نقديّة وماليّة

اجتمعت الهيئات الاقتصاديّة برئاسة الوزير السابق محمد شقير مع حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، أمس في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان. وجرى خلال الاجتماع، بحسب بيان للهيئات «نقاشٌ مطوّل حول الكثير من المواضيع المتعلّقة بالملفّات النقديّة والماليّة والاقتصاديّة، وكذلك التعاون بين الهيئات الاقتصاديّة وحاكميّة مصرف لبنان في كلّ ما من شأنه ترسيخ الاستقرار النقديّ والماليّ والاقتصادي».
وأكّد شقير أن «الهيئات الاقتصاديّة تُشدِّد في الوقت نفسه على أن يكون الهدف الأساسيّ في كلّ ذلك تحفيز المؤسّسات وتنشيط الأعمال وتكبير الاقتصاد وتحقيق النموّ الذي نعتبره أساسَ كلّ شيء، فهو أساسٌ للتعافي الماليّ والاقتصاديّ، وأساسٌ لإعادة أموال المودعين، ولتحفيز الاستثمار وخلق فرص عمل للبنانيين ومعالجة البطالة والفقر».
وأمل من حاكميّة مصرف لبنان «التشاور والتنسيق مع الهيئات في المشاريع التي ستطرحها ولا سيّما ذات الاهتمام المشترك، لأنّها أولاً معنيّة بهذه المشاريع، وثانياً لإعطاء ملاحظاتها كيّ تُحقِّق هذه المشاريع الأهداف المرجوّة منها».
وأكّد منصوري من جهته، أنّ «القطاع الخاص اللبنانيّ لا يزال ركيزة الاقتصاد الوطنيّ» وشدّد على «أهميّة الشراكة المتينة بين القطاعين العام والخاص كيّ نُعيد بناء وطننا وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلَّب تعاوناً وثيقاً لحماية لبنان»، شاكراً «كلّ من يؤمن بالدولة ويعمل على بنائها وكلّ من لا يزال يؤمن بالاستثمار والعمل في لبنان».
بعد ذلك، دار نقاش مطوّل حول الكثير من المواضيع التي تأتي في صلب دور مصرف لبنان ومنها الاستقرار النقديّ والماليّ والمشاريع الإصلاحيّة المطلوبة للقطاع الماليّ ومنصّة «بلومبيرغ» وإعادة إطلاق الاقتصاد واستنهاض القطاع المصرفيّ ورؤية مصرف لبنان للتعافي الماليّ والاقتصاديّ، وإعادة التوازن الماليّ وإعادة هيكلة المصارف، وغير ذلك من الملفّات الأساسيّة على المستويات النقديّة والماليّة والاقتصاديّة ذات الاهتمام المُشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى